الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:28 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العناني: 13 مليار دولار إيرادات السياحة خلال عام 2019

الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والاثار
الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والاثار

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أثناء إلقاء بيان وزارته اليوم الخميس امام مجلس النواب، إن عدد السياح في مصر لعام 2018 بلغ 13 مليون سائح، بعد أن كان 11 مليون سائح في 2010، وتسببت أزمة كورونا في انخفاض أعداد الإصابات".

اقرأ أيضا: جدل عن مومياء بلسان ذهب.. وخبير أثري يكشف لـ”الطريق” الحقيقة

وأوضح الوزير، أن إجمالي الأموال التي دخلت مصر عن طريق السياحة هي الأعلى في عام 2019، حيث وصلت إلى 13 مليار دولار، مشيرًا الي أن القطاع السياحي عبر أزمة كورنا والتي تعتبر اكبر أزمة شهدها القطاع وقامت هيئة تنشيط السياحة بمجهودات كبيرة جدًا، وشاركت الوزارة في أكثر من 100 معرض وبورصة سياحية علي المستوي العالمي في اكثر من 45 دولة.

وأضاف العناني، "استضافت الوزارة أكثر عدد من الشخصيات تأثيرًا في العالم للترويج السياحي، ومنهم فنانين كنديين من اصل مصر، ومينا مسعود وسنستضيف اكثر من 60 شخصية عالمية مؤثرة خلال الفترة القادمة من اكثر من 15 دولة حول العالم كما شاركت الوزارة في اكثر من 120 مؤتمر وفعالية عالمية للترويج السياحي".

اقرأ أيضا: الضرائب تعلن موعد تطبيق المرحلة الثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي الوحيد في العالم الذي استطاع فتح ثلاثة متاحف في ثلاث محافظات في نفس الوقت، وذلك رغم جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، مضيفًا "ربما هناك دول أخرى قادرة علي افتتاح متاحف ولكن ليس لديهم آثار، حيث أثار بلد أخري".