الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجموعة السبع ترفع دعم أوكرانيا الاقتصادي إلى 39 مليار دولار

أتفق وزراء مالية دول مجموعة السبعة على زيادة إلتزام الدعم الاقتصادي بما يتماشى مع احتياجات أوكرانيا، إلى 39 مليار دولار لعام 2023.

وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة السبع، المكونة من الولايات المتحدة وألمانيا وإنجلترا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان، أصدروا بيانا مشتركا بعد اجتماعهم في بنغالورو بالهند.

شدد البيان الصادر عشية الذكرى السنوية للحرب الروسية الأوكرانية، على العزم على تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية التي سببتها الحرب وتسليح روسيا للغذاء والطاقة.

وقال البيان "تماشيا مع احتياجات الحكومة الأوكرانية، قمنا بزيادة ميزانيتنا والتزامنا بالدعم الاقتصادي إلى 39 مليار دولار لعام 2023".

كما دعا وزراء مالية مجموعة السبع ومحافظو البنوك المركزية صندوق النقد الدولي إلى تقديم برنامج "جدير بالثقة وطموح وممول بالكامل ومشروط بشكل مناسب" لأوكرانيا بحلول نهاية مارس.

كما أكد البيان مجددًا على الالتزام بالتدابير الاقتصادية المنسقة التي يتم تنفيذها ردًا على الحرب الروسية، مشيرًا إلى أن الجهود المشتركة ستستمر في الدعم والمساهمة في استعادة البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا.

وقال البيان "سنواصل العمل بشكل وثيق مع شركائنا لفرض عقوباتنا ومنع محاولات التهرب أو تجنب العقوبات. وفي هذا السياق، ندعو الدول الأخرى للانضمام إلى عقوباتنا ضد روسيا".

اقرأ أيضا: سفير فلسطين لـ«الطريق»: يجب توفير قوات حماية دولية لوقف مجازر إسرائيل