الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:19 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطريقة مختلفة.. جوجل يحتفل بذكرى ميلاد شادية الـ 90 (صور)

شادية
شادية

تحتفل أسرة الفنانة القديرة الراحلة شادية، بذكرى ميلادها الـ 90، الذي قدمت العديد من الأعمال الناجحة والحافرة في أذهان جمهورها.

شادية 11

وكان لموقع ومؤشر البحث "جوجل"، طريقة خاصة في احتفاله بالراحلة شادية، التي رحلت عن عالمنا، في مثل هذا اليوم منذ 4 سنوات، وحوّل محرك البحث اللوجو الخاص به إلى صورة الفنانة الكبيرة.

اقرأ أيضا: بعد زيارته للكينج.. أحمد شامي: ”بخرج من عنده مش عايز أبطل شغل”

شادية 1

وجاء رحيل الفنانة القديرة شادية، خبر صادم لكل محبي السينما في مصر والوطن العربي، بعدما كان له دور مؤثر في السينما المصرية والطرب بالعديد من الأعمال الناجحة التي تظل خالدة في الذاكرة، حيث تعد من النجمات القلائل اللاتي زاد الاعتزال من نجوميتها وعشق الجمهور لها.

شادية

ويذكر أن الملقبة بـ "دلوعة السينما"، من مواليد محافظ الشرقية، وبدأت مسيرتها الفنية بعام 1947 ونجحت في تقديم عدد كبير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والأعمال الإذاعية ونجحت في تقديم لى مدار نحو 40 عامًا حوالي 112 فيلمًا و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية.

شادية 2

وجعلت شادية لنفسها مكانة خاصة لدي جمهورها بأعمالها الناجحة، حيث تعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلًا في الأفلام العربية، فضلًا عن قاعدة عريضة بين الجمهور العربي، وهي في نظر كثير من النقاد أهم فنانة شاملة ظهرت في تاريخ الدراما العربية، لكنها فاجأت الجميع عام 1984 واعتزلت الفن بعد أن أكملت عامها الخمسين.

شادية 4