الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 11:35 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكم جديد من الجنايات على الدكش إمبراطور المخدرات في القليوبية

المتهم
المتهم

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021، برئاسة المستشار عادل أبو المجد، أخطر العناصر الإجرامية، إمبراطور المواد المخدرة في محافظة القليوبية المعروف بأسم "الدكش"، بالسجن المؤبد، وذلك في قضية الإتجار بالمخدرات في منطقة الأميرية.

كانت محكمة جنايات بنها، عاقبت في وقت سابق المتهم محمد حافظ المعروف باسم "الدكش" بالإعدام شنقا، بتهمة قتل ضابط وخفيرين، ومجموعة من الجرائم التى ارتكبها ضد أهالى الجعافرة، ويحاكم أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية أخرى متهم فيها بالإتجار في المواد المخدرة.

أبرز جرائم الدكش

إطلاق النار على دورية أمنية تابعة إلى مركز شرطة الخانكة في سرياقوس، ما أسفر عن استشهاد معاون مباحث مركز الخانكة النقيب إيهاب جورجي و3 من المخبرين، وإصابة النقيب محمد عزمي معاون المباحث و2 من المخبرين.

كما سبق اتهامه مسجل خطر في قضيتى حريق عمد ومخدرات، والهارب من سجن أبوزعبل فى القضية رقم 149ج شبين القناطر لسنة 2007 "سلاح نارى" من عقوبة السجن 3 سنوات.

وبعد عدة حملات مكثفة قادها رجال الأمن العام وضباط مديرية أمن القليوبية، تم القبض على المتهم " الدكش"، وكان يعيش داخل قصر يحوى تمساحا و حمام سباحة وصالة جيم، بجانب مسجد موجود في المنطقة يحمل أسم والد الدكش كانوا يبيعون بداخله المواد المخدرة.

جدير بالذكر، أن "الدكش" ومعاونيه من مروجى المواد المخدرة بجميع أنواعها، كانوا يتعاقدون مع أصحاب الدراجات البخارية التوك توك لنقل الزبائن من خارج الجعافرة إلى داخلها، وكانوا لا يسمحون بدخول المركبات لدواليب المخدرات، والتى منها متحركة وأخرى ثابتة، بجانب توصيل المخدرات دليفيري بالدراجات النارية، ويتردد عليهم شباب لشراء الهيروين.

اقرأ أيضًا: حكم رادع من ”الإدارية العليا” في قضية تعذيب أطفال دار أيتام بالهرم

وبعد القبض عليه خلال حملة مكبرة من رجال الأمن العام وضباط مديرية أمن القليوبية، وإرشاده عن مخزن للأسلحة النارية وسط مزارع الموالح جاءت نهاية تلك الإمبراطورية، حيث قضت محكمة جنايات بنها بمعاقبة محمد حافظ أمين، المعروف بأسم "الدكش" وزوج شقيقته على سيد رزق ، المعروف بأسم "السمرى"، بالإعدام شنقًا.