الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:12 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معارضو انقلاب ميانمار العسكري يتحدون حظر التجوال ويطالبون بعودة رؤسائهم

مظاهرات في ميانمار
مظاهرات في ميانمار

خرج المئات من الحشود المعارضة للانقلاب العسكري، وانتشروا في العديد من المناطق داخل ميانمار، في تحديا لقرار حظر التجمعات الذي فرضته الحكومة.

واحتج المتظاهرون لليوم الرابع على التوالي، مما جعل الشرطة تضطر لاستخدام خراطيم المياه لتفريق الحشود المعارضة، وفقا لما ورد على صحيفة "جلوبال نيو لايت أوف ميانمار".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة فرضت الحظر في عدة مناطق داخل ميانمار، وتحديدا في ولاية يانجون وماندالاي وساجانج وكايا، لكن المتظاهرون تحدوا هذه القرارات الحاسمة، وخرجوا في تظاهرات حاشدو وأعربوا عن رفضهم للانقلاب العسكري الذي حدث وأطاح بالحكومة.

من جانبها أشارت صحيفة "جارديان" البريطانية إلى أن المتظاهرين كانوا يحملون لافتات مناهضة للانقلاب من بينها "نريد زعيمنا" في إشارة لمستشارة الدولة أونج سان سو كي، التي اتهمها الجيش بالاحتيال.

وكان من ضمن المتظاهرين عشرات المعلمين الذين كانوا يسيرون على الطريق الرئيسي، وهم يرددون: "نحن لسنا قلقين بشأن تهديدهم. لهذا السبب خرجنا اليوم، لا يمكننا قبول عذرهم في تزوير التصويت"، وفقا لما ورد على وكالة فرانس برس.

اقرأ أيضا : أبناء ميانمار يطالبون اليابان بالتدخل لمواجهة الانقلاب العسكري

يشار إلى أن هذه المستجدات تأتي بعد العديد من الدعوات التي وجهت للخروج في احتجاجات ودعم للعصيان المدني، لإعلان الرفض على خطوة الانقلاب العسكري التي نفذت ضد رموز السلطة.