الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 11:53 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجامعة العربية تدعم استئناف الحوار الوطني بالصومال

الجامعة العربية
الجامعة العربية

طالبت الجامعة العربية في بيان رسم، بضرورة استئناف الحوار الصومالي للتوافق بين جميع الأطراف، من أجل عقد الانتخابات العامة في البلاد.

وبحسب بيان الجامعة العربية، فهناك متابعة مستمرة ومكثفة لجميع الجهود التي يبذلها مختلف السياسيين في الحكومة الفيدرالية والولايات الصومالية من أجل التوصل لاتفاق للمشكلات التي تقف عقبة أمام إتمام خطوة الانتخابات العامة في البلاد التي من المقرر أن تتم في 17 سبتمبر المقبل.

وأعربت الجامعة العربية عن دعمها وتأييدها للدعوة التي وجهها الرئيس محمد عبد الله فارماجو لعقد حوار تشاوري يوم 15 فبراير الجاري، حتى يتم التوصل سريعا لحل توافقي يصب في مصلحة الشعب الصومالي كافة، ويعزز الأمن والاستقرار في البلاد.

وجددت الجامعة العربية التزامها بمساندة جميع الجهود التي تبذلها الصومال، مما يساعد على تحقيق الأستقرار، واستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرة إلى أن السلطات الصومالية تعمل محاربة جميع أشكال الإرهاب.

اقرأ أيضا: مقتل 9 أشخاص في انفجار مدو بمقديشو

يشار إلى أن جهود الجامعة العربية للنهوض بالصومال، تأتي بالتزامن مع العديد من العمليات الإرهابية لتي ينفذها حركة الشباب، وكان أخرها مقتل 9 أشخاص في هجوم مسلح نفذ خلال الشهر الجاري على فندق بالعاصمة الصومالية.