الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تسريبات جديدة توضح ملامح سيارة BMW الكهربائية IX طراز 2022

سيارة طراز IX من BMW
سيارة طراز IX من BMW

كشفت تقارير عالمية عن صور جديدة لأحدث سيارة العلامة التجارية BMW الألمانية، المتخصصة في صناعة السيارات الحديثة الأشهر في العالم، ورصدت الصور أحدث سيارة طراز IX من BMW موديل 2022 الجديدة، التي تعمل بالكهرباء، فى ولاية كولورادو الأمريكية، أحدهما مموه بالكامل والآخر دون أي تمويه، وهذا يؤكد أنهما مازالا تحت الاختبار.

 

ولفتت القارير للتصميم الخارجي الديناميكي المميز للهواء مع معامل سحب يبلغ 0.25. في السيارة طراز IX من BMW موديل 2022 الجديدن كما أعطى المصممون النوافذ المتقاطعة بدون إطار وعجلات ديناميكية هوائية قياس 20 بوصة محسّنة.

اقرأ أيضا: وزيرة التجارة: أوغندا تتنازل عن فرض رسوم جمركية بـ35% على الصادرات المصرية

 

وهذه النسخة التي تعتبر قيد الاختبارات من السيارات الكهربائية، نفس حجم سيارة X5 المتوافرة في السوق، لكنها تتميز بالعديد من المزايا الأخرى مثل وحدات الإضاءة الأقل حجمًا التي تم تركيبها على الإطلاق في سيارة BMW وشبكة أمامية تغطي مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار.

 

وتأتي المقصورة الداخلية للسيارة الكهربائية الجديدة، IX من BMW موديل 2022، بخمسة مقاعد بتصميم داخلي بسيط مع مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة معلومات وترفيه منحنية مقاس 14.9 بوصة.

ووفق التقارير تأتي السيارة، بعجلة قيادة سداسية وأدوات تحكم بلورية وأسطح إدخال لمسية نشطة، وتستمد قوتها من محركين كهربائيين ينتجان قوة مشتركة تزيد عن 496 حصان (370 كيلو واط / 503 حصان) ، سيمكن هذا النموذج من التسارع من 0-62 ميل في الساعة (0-100 كم / ساعة) في أقل من خمس ثوان.

موضوعات متعلقة