الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:06 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسعار الخضراوات والفاكهه في مصر اليوم الأحد 19-5-2024 أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد 19-5-2024 برئاسة السروجي.. وفد نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسي لتبادل الخبرات نهائي الكونفدرالية.. «جوميز» يسعى لكتابة التاريخ مع الأبيض و«الشعباني» يتأهب للثأر د.عمرو دوارة: فتحية العسال ابنة الحارة الشعبية الأصيلة وصاحبة الأعمال الإنسانية مصطفى كامل وحلمي عبد الباقي يقدمون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية وزيرة الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يشهدان انطلاق الأسبوع الثقافي الكوري «التموين»: استمرار استلام القمح المحلى من المزارعين حتى نهاية الموسم التخطيط: 9.7 مليار جنيه استثمارات لمحافظة السويس بخطة عام 2023/2024 النفط يسجل مكاسب أسبوعية بدعم مؤشرات إيجابية من أميركا والصين متحدث الحكومة: «تصدير العقار» للأجانب بالدولار والتحويل عبر الجهاز المصرفي افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض جامعة دمنهور

شركة النصر: طرح السيارات الكهربائية في السوق خلال العام القادم

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

قال هاني الخولي، العضو المنتدب التنفيذي لشركة النصر للسيارات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إن تكلفة إعادة تأهيل وتطوير شركة النصر يحتاج إلى 2 مليار جنيه، وجار تدبيرها.

 

اقرأ أيضا: هل ارتفع احتياطي مصر من النقد الأجنبي دون إضافة تمويل صندوق النقد

وتابع الخولي أن البداية في صناعة السياراة ستكون بنسبة مكون محلي تصل إلى 50%، وتصنيع 50 ألف سيارة كهربائية، خاصة وأن الشركة تدرس اللحاق بمبادرة الرئاسة لإحلال وتجديد السيارات، لافتا إلى أن المبادرة بدأت المرحلة الأولى بها لسيارات الغاز الطبيعي، متوقعا الاستفادة مها لتحقيق إقبال على السيارات الكهربائية.

 

وأوضح العضو المنتدب التنفيذي لشركة النصر للسيارات، إحدى شركات قطاع الأعمال، أن النصف الثاني من العام الجاري، سيتم البدء في تركيب المعدات على أن تشهد بداية 2022 تجارب الإنتاج وخلال النصف الأول من 2022 سيتم طرح السيارة الكهربائية في السوق.

 

وبحسب تصريحات سابقة للخولي، فإن هناك عددا من الدراسات أجريت في مصر، تؤكد أن السيارة الكهربائية سوف تلقي إقبالا داخل السوق المصرية بعد انتشار محطات الشحن ومنح تراخيص للسيراة الكهربائية لأول مرة.

 

وأوضح إلى أن السيارات الكهربائية لها العديد من المميزات مقارنة بآليات صيانة السيارة التقليدية، وأنه تم التوقيع بين وزارة قطاع الأعمال وشركة دونج فينج الصينية، على عقدين،عقد الاتفاق على تصنيع السيارة E70 في مصر ، وكذلك عقد الاتفاق على تصميم وتوريد وتركيب خطوط التصنيع والتجميع والاختبارات اللازمة للسيارة.