الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:25 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته عن فيلم السرب .. أحمد السقا يجسد بطولات القصاص لشهداء مصر في ليبيا

فيلم السرب
فيلم السرب

تصدر اسم فيلم "السرب" تريند قائمة منصة جوجل، خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما طرحت الشركة المنتجة برومو الفيلم عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب"، حيث تناول الفيلم وقائع حقيقية عن الضربة الجوية التي نفذتها القوات الجوية في ليبيا ضد داعش.

وعبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أشاد الجمهور بالفيلم الذي يضم مجموعة مميزة من الفنانين مثل أحمد السقا ومنى زكي وآسر ياسين بعد مشاهدة البرومو الذي حقق نسب مشاهدات مرتفعة فور طرحه.

وجاءت تعليقات الجمهور عبر تويتر كالتالي: "عظمة قادمة في الطريق إلينا فيلم السرب"، فيلم السرب قريبا 2021 عن أحداث حقيقية لبطولات نسور مصر في القصاص لشُهداء مصر في ليبيا، عملنا السرب وهيخافوا منه".

وكتب متابع: "برومو فيلم السرب 2021 حاجة عظمة جدا، مشاعر متلخبطة من حماس وحزن وذكريات مش هتتنسي أبدا مشهد استشهد 21 مصريا في ليبيا وجملة "إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد".

كما علق آخر: "اللي عاجبني في نوعية أفلام زي السرب ومسلسلات زي الاختيار هو توقيتها، معظم الجمهور عايش وعاصر الأحداث وبالتالي التوثيق هيكون مهم علشان ترسخ الفترة دي في وجدان المصريين برؤيتك انت كدولة علشان كمان 50 سنة مايجيش حد يقولهم المنسي ده كان مجرم حرب ولا جيشكم راح ضرب مدنيين في ليبيا".

أبطال فيلم السرب يروجون له

ونشر أحمد السقا، برمو فيلمه الجديد "السرب"، أمس عبر حسابه بموقع "فيسبوك" وعلق كاتبًا: "دم المصريين خط أحمر".

كما كشف بعض أبطال الفيلم عن شخصياتهم في العمل ومنهم الفنان شريف منير، حيث نشر صورته من أحداث الفيلم عبر موقع "فيسبوك" وهو يرتدي زيا عسكريا، معلقًا: "الفريق شريف المصري، قريبًا في السرب، إنتاج سينرجي، إخراج أحمد جلال".

كما كشف الفنان آسر ياسين دوره في الفيلم، حيث نشر صورة له من كواليس الفيلم، عبر خاصية "الاستوري" بموقع "انستجرام"، وظهر فيها مرتديًا الزي العسكري ويجسد شخصية المقدم طيار هشام جلال، وعلق عليها: "فيلم السرب 2021".

ونشر تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برومو فيلم عبر حسابه بموقع "تويتر"، وعلق: "عملنا الاختيار وخافوا منه، قمنا عاملين السِّرب.. وهيخافوا منه، رئيس مصر وعد بالقصاص فأوفى، السرب قريبًا في دور العرض، هدية المتحدة للشعب المصري، المجد للشهداء.. رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، مصر العظمى".

برومو فيلم السرب وكلمة الرئيس السيسي

وظهر في بداية برومو الفيلم كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، "إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد وبالاسلوب والتوقيت المناسب للقصاص من هؤلاء القتلة"، ثم قراره بتنفيذ عملية نوعية بقصف مواقع داعش بمدينة درنة في ليبيا.

كما أظهرت المشاهد بطولات القوات الجوية في القصاص لشهداء مصر في ليبيا، حيث أن أحداث الفيلم تتناول الضربة الجوية التي نفذها الجيش في ليبيا ضد داعش بعد واقعة ذبح 21 قبطيًا في ليبيا قبل سنوات.

اقرأ أيضًا: شريف منير يظهر بالزي العسكري في أحداث فيلم ”السرب”

الفيلم تولى تأليفه عمر عبد الحليم ويخرجه أحمد نادر جلال، ومن المقرر عرضه في السينمات خلال الفترة المقبلة، ويضم مجموعة هامة من النجوم وهم: أحمد السقا وهند صبري ومنى زكي وأسر ياسين ودياب وأحمد حاتم وكريم فهمي وآسر ياسين، إضافة إلى وقصي خولي وغسان مسعود، ومجموعة من ضيوف الشرف، وهو من إنتاج شركة "سينرجي".