الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:43 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدره التريند.. أزمات شادي سرور من التفكير في الانتحار إلى ترك الإسلام

شادي سرور
شادي سرور

تصدر اسم اليوتيوبر الشهير شادي سرور تريند قائمة منصة جوجل، حيث نشر صديقه محمود بدري، صورة جمعتهما سويًا عبر حسابه على موقع "فيسبوك".

وقد تم القبض على شادي سرور بتهمة نشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام مواقع السوشيال ميديا، ووجهت له النيابة في القضية 488 لعام 2019 تهمة ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابي، بغرض ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

ويبلغ شادي سرور من العمر 25 عامًا، حيث ولد في القاهرة في شهر أبريل عام 1995، وكان لديه شغفًا كبيرًا بأفلام هوليوود وصناعة السينما في الولايات المتحدة الأمريكية منذ صغره، لذا بدأ تعلم صناعة الأفلام من خلال الإنترنت عام 2012.

وحقق شادي سرور شهرة كبيرة عبر موقع "يويتوب"، من خلال فيديوهات قصيرة ساخرة، صنعها حتى أصبحت قناته على الموقع صاحبة المركز الرابع من حيث معدلات التصفح والمشاهدة على مستوى الشرق اﻷوسط.

عام 2016 أصدر "سرور" أول فيلم طويل له بعنوان "تيتانيك: النسخة العربية"، وشارك في بطولته مع الفنانة بشرى.

أزمات شادي سرور بين رغبته في الانتحار وترك الإسلام

 

في أكتوبر عام 2018 فاجئ شادي سرور الجمهور بفيديو يحمل عنوان "آخر فيديو ليا على السوشيال ميديا"، نشره عبر قناته الرسمية، أعلن فيه رغبته بالانتحار وذلك بسبب الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها من الجمهور.

تركه للإسلام

في فبراير عام 2019، أثار اليوتيوبر الشهير ضجة كبيرة بعدما نشر مقطع فيديو عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، أعلن من خلاله تركه للإسلام وكتب: "سيبت الإسلام بسبب العنصرية والجحود في قلوب الناس، اللي مفروض مؤمنة بالله بل هم أهل النفاق، خسرت كل الناس اللي في يوم حبيتهم وأصبحت وحيدًا".

الرجوع عن قرار الاعتزال

وبعد الهجوم عليه وانهيار والدته تراجع شادي سرور واعتذر للجمهور.