الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هنا شيحة لـ”الطريق”: ”شاهد عيان” مظلوم.. وأحببت العمل مع هنيدي في ”أرض النفاق”

هنا شيحة
هنا شيحة

تبحث عن أدوار تساعدها على تغيير جلدها طوال الوقت، لتضم إلى سيرتها الفنية بجانب أدوار الفتاة الجميلة والشقية، شخصيات مختلفة تحقق لها التنوع الذي يبحث عنه كل ممثل، هي الفنانة هنا شيحة.

وقالت هنا في تصريحات لـ"الطريق"؛ حول أسباب عدم تركيزها على السينما بعد تقديم فيلم "قبل زحمة الصيف" قبل عدة سنوات: "كنت أتمنى تحقيق ذلك، لكن الأمر مرتبط بما يُعرض عليّ، فالسينما عرض وطلب، ولن أقبل بعمل أو دور غير مناسبين، لكن القادم بإذن الله أفضل.. وهناك مشروع سينمائي عُرض عليّ لكن لم أتخذ بعد قرارا بشأنه".

وحول كيفية اتخاذ قرارا بالموافقة أو رفض أي عمل يُعرض عليها؛ قالت "هنا": "لابد أن أحب الدور المعروض عليّ، وأحب تقديمه، فأنا لا أستطيع لعب دور أو المشاركة في عمل لم أحبه".

وبالنسبة لوجود جزء ثاني من مسلسل "أرض النفاق"؛ قالت: "أنا أيضًا سمعت بذلك، لكن لا أعرف متى سيتم تنفيذ الفكرة.. أحببت العمل جدًا مع الفنان محمد هنيدي، والتجربة بشكل عام كانت مختلفة ومميزة، وأرى أن الكوميديا أكثر صعوبة من الدراما، إما أن يتقبلها الجمهور أو يرفضها ويرفض من يقدمها، لذلك اخترت تقديم كوميديا الموقف، بمعنى أن الموقف يكون مضحك لكن أنا أقوم بتمثيله بجدية".

وفيما يتعلق برأيها بآخر أعمالها مسلسل "شاهد عيان" الذي تم تصويره وعرضه في ظروف استثنائية بسبب الكورونا؛ قالت: "المسلسل تعرض لظلم بسبب الظروف طبعا فقد كان مقررا السفر لتصوير بعض مشاهده في إحدى الدول الأوروبية، وهذا ما لم نستطع القيام به، بسبب فيروس كورونا، وظُلم بعرضه على عدد محدود من القنوات الفضائية".

وعن رأيها في تواجد المنصات الإلكترونية والأعمال المُنتجة خصيصا لها؛ قالت: "خطوة كان لابد من حدوثها، وأكدت أن لدينا منصات قادرة على منافسة نظيرتها العالمية، وكل فترة تظهر منصة جديدة، سوق الإنتاج في حاجة لذلك لتحقيق رواج سينمائي وتلفزيوني.. الظروف التي عشناها ومازلنا نعيشها حتى اليوم، هي التي فرضت شكل العرض، ولجوء المنتجين لهذه الخطوة، في ظل عدم فتح السينما أمام الجمهور بكل طاقتها الاستيعابية، وأعجبتني فكرة عرض فيلم "صاحب المقام" بطولة آسر ياسين وأمينة خليل ويسرا على منصة شاهد VIP، فطرح الأفلام في دور العرض السينمائي بهذا التوقيت سوف يشكل نوعا من الظلم، لأنها لن تحقق الإيرادات التي تستحقها، فهي مجازفة كبيرة، في نفس الوقت لابد أن يكون هناك سينما".

اقرأ أيضًا: عرض فيلم Limbo بالمملكة المتحدة وآيرلندا.. اعرف التفاصيل

وحول تفضيلها المشاركة في المسلسلات المكونة من 15 حلقة بدلا من الثلاثين حلقة؛ قالت: "المسألة ليست تفضيل شخصي من جانبي أو عدم تفضيل، الحكاية هي التي تختار الشكل الذي ستظهر فيه، وأعتقد أن المنصات أتاحت حدوث ذلك بعيدًا عن المط والإطالة".

وعن حياتها في ظل أزمة كورونا؛ قالت: "ليس اكتشاف لكن كورونا أعادتني لممارسة بعض الأشياء التي ابتعدت عنها بسبب انشغالي بالعمل، أعادتني للقراءة بعد انقطاعي عنها لفترة طويلة، وقضاء وقت أطول مع أولادي وممارسة بعض الألعاب معهم مثل البازل والكوتشينة".