الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:22 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدبيبة وكوبيتش.. مباحثات حول المنهجية المتبعة فى تشكيل الحكومة الليبية

الدبيبة وكوبيتش
الدبيبة وكوبيتش

ناقش رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، اليوم السبت، سبل المضي قدمًا فى خارطة الطريق، والمنهجية المتبعة فى تشكيل حكومة بلاده مع المبعوث الدولي إلى ليبيا يان كوبيتش.

وبحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية": قال عبد الحميد الدبيبة فى بيان، إنه التقى يان كوبيتش وعددًا من كبار المسؤولين فى البعثة الدولية إلى بلاده، لافتًا إلى أن اللقاء "تمحور حول أهمية المضي قدما فى تنفيذ خارطة الطريق، والمنهجية المتبعة فى تشكيل الحكومة وعملها بعد الاعتماد".

وأكد رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة فى بيانه، على أن بلاده حريصة على استمرار السعي فى التواصل والتعاون الإيجابي مع البعثة الدولية، بما يخدم مصلحة الجميع".

اقرأ أيضًا: انقلاب ميانمار: مظاهرات جديدة فى أعقاب مقتل أحد المتظاهرين

وفى سياق منفصل، كان الدبيبة قد توجه إلى العاصمة المصرية القاهرة، يوم الخميس الماضي، فى أول زيارة رسمية له خارج ليبيا، حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشهدت المباحثات بينهما تطورات العملية السياسية فى ليبيا خلال المرحلة المقبلة، وحتى إجراء الانتخابات على المناصب السيادية والتنفيذية نهاية العام الجاري.

ومن جانبه، عبّر الدبيبة عن تطلع بلاده إلى "إقامة شراكة شاملة مع مصر بهدف استنساخ نماذج ناجحة من تجربتها التنموية الملهمة، والتي تحققت خلال السنوات الماضية خاصة فيما يتعلق باستعادة الأمن والاستقرار وانطلاق عملية التنمية والإصلاح".