الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… نقابة الإعلاميين تلغي تصريح مزاولة المهنة لتامر أمين

قررت نقابة الإعلاميين، اليوم السبت، إلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر امين مقدم برنامج اخر النهار على قناة النهار بسبب تحدث باسلوب غير لائق عن الصعايدة.

وقالت النقابة، في بيان صادر لها منذ قليل، إنه بعد إنتهاء التحقيقات اليوم السبت الموافق 20 من فبراير 2021، مع تامر امين مقدم البرامج علي قناة النهار والتي استمرت قرابة الثلاث ساعات ونصف وانتهت التحقيقات إلى ثبوت مخالفتة لميثاق الشرف الاعلامي ومدونة السلوك المهني في باب أولا المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7.

وأوضحت النقابة، أن الفقرة رقم نصت 2 على احترام الاديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة، والفقرة رقم 4 نصت على تأكيد دور الاعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي، والفقرة رقم 6 نصت عى احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة الي اي فئة من فئات المجتمع، وفي باب الواجبات خالف الإعلامي الفقرة رقم 7 والتي نصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة.

واصدر الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، قرار رقم 10 لسنة 2021 بالغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر للإعلامي تامر امين ابراهيم يوسف بسيوني لمخالفتة ميثاق الشرف الإعلامي في المواد سالفة الذكر.

اقرأ أيضًا: بعد التصريحات المهينة.. سيد علي يُطلع تامر أمين على صفات الصعايدة

وتعود نقابة الإعلاميين وتؤكد احترامها الكامل للشعب المصري كافة واهلنا في الصعيد بصفة خاصة.