جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 12:16 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

«شكري» يستعرض رؤية الرئاسة المصرية لـCOP27 لتعزيز عمل المناخ الدولي

وزير الخارجية خلال اجتماع اليوم
وزير الخارجية خلال اجتماع اليوم

تناول سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، مساء اليوم الإثنين، عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مع رئيس وزراء البهاما "فيليب ديفيس"، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمناسبة استضافة البهاما للاجتماع الإقليمي لدول الكاريبي حول تغير المناخ.

وأبرز ما تم مناقشته خلال الاجتماع، هو رئاسة مصر القادمة للدور 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.

ووفقا لما صرح بيه المتحدث الرسمي باسم الوزارة، السفير أحمد حافظ، فقد تحدث الوزير شكري، عن رؤية مصر للمؤتمر المزمن عقد في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ «مؤتمر المناخ»، بالإضافة لإجراءات التكيُف مع تغير المناخ والتخفيف من تداعياته السلبية، والتعامل مع الخسائر والأضرار الناجمة في إطار سُبُل تعزيز عمل المناخ الدولي على شتى الأصعدة.

وأشار وزير الخارجية، إلى أبرز الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر، موصخا تأهب الدولة المصرية استعدادا لاستضافة مصر لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، والاستعداد الجارية.

تبادل الجانبان وجهات النظر حول قضايا المناخ، على نحو يُسهم في ضمان خروج المؤتمر بالنتائج المنشود لها على شتى أصعدة عمل المناخ الدولي، وانتهى الاجتماع باستمع الوزير المصري، لرؤية رئيس وزراء البهاما، لموضوعات وقضايا المناخ وتبعاتها، من منظور ورؤية الدول الجزرية ومن بينها دول منطقة الكاريبي.

اقرأ أيضا: «التضامن الاجتماعي» تعلن بدء صرف التعويضات لأسر ضحايا كنيسة إمبابة

موضوعات متعلقة