الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«شكري» يستعرض رؤية الرئاسة المصرية لـCOP27 لتعزيز عمل المناخ الدولي

وزير الخارجية خلال اجتماع اليوم
وزير الخارجية خلال اجتماع اليوم

تناول سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، مساء اليوم الإثنين، عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مع رئيس وزراء البهاما "فيليب ديفيس"، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمناسبة استضافة البهاما للاجتماع الإقليمي لدول الكاريبي حول تغير المناخ.

وأبرز ما تم مناقشته خلال الاجتماع، هو رئاسة مصر القادمة للدور 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.

ووفقا لما صرح بيه المتحدث الرسمي باسم الوزارة، السفير أحمد حافظ، فقد تحدث الوزير شكري، عن رؤية مصر للمؤتمر المزمن عقد في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ «مؤتمر المناخ»، بالإضافة لإجراءات التكيُف مع تغير المناخ والتخفيف من تداعياته السلبية، والتعامل مع الخسائر والأضرار الناجمة في إطار سُبُل تعزيز عمل المناخ الدولي على شتى الأصعدة.

وأشار وزير الخارجية، إلى أبرز الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر، موصخا تأهب الدولة المصرية استعدادا لاستضافة مصر لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، والاستعداد الجارية.

تبادل الجانبان وجهات النظر حول قضايا المناخ، على نحو يُسهم في ضمان خروج المؤتمر بالنتائج المنشود لها على شتى أصعدة عمل المناخ الدولي، وانتهى الاجتماع باستمع الوزير المصري، لرؤية رئيس وزراء البهاما، لموضوعات وقضايا المناخ وتبعاتها، من منظور ورؤية الدول الجزرية ومن بينها دول منطقة الكاريبي.

اقرأ أيضا: «التضامن الاجتماعي» تعلن بدء صرف التعويضات لأسر ضحايا كنيسة إمبابة

موضوعات متعلقة