الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:13 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار هام من النيابة الإدارية في قضية عقار الدائرى المحترق

 النيابة الادارية
النيابة الادارية

انتهت تحقيقات النيابة الادارية في عقار الدائرى المحترق، اليوم الأحد 21 فبراير 2021، بعد أن كشفت عن مسئولية مديرى حي كرداسة عن الإهمال الذى شهده البرج السكني .

وأحال المستشارعصام المنشاوي، أربعة متهمين من مسئولي التنظيم بالوحدة المحلية بمركز ومدينة كرداسة، إلى محاكمة التأديبية على خلفية المخالفات التي شابت بناء أحد الأبراج السكنية  في محافظة الجيزة، وإندلاع حريق هائل داخل مخزن أحذية بالدور الأول غير مرخص ببرج سكني أعلى الدائرى اتجاه أكتوبر.

المتهمون 

والمتهمون هم كل من: مهندس التنظيم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كرداسة سابقاً وبالمعاش اعتبارًا من 14 /4/2018.

- مدير التنظيم ومدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كرداسة خلال المدة من 29/11/2017 حتى 13/1/2019 وحالياً بحي جنوب الجيزة.

- مهندس التنظيم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كرداسة خلال المدة من 10/1/2019 وحتى 18/2/2020، وحاليًا بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو النمرس.

- مديرة التنظيم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كرداسة خلال المدة من 21/1/2019 وحتى 27/7/2019 وحاليًا بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أوسيم.

سرقة تيار كهرباء

كما أسند المستشارعصام المنشاوي، للمتهمين من التقاعس عن اتخاذ الإجراءات المقررة وعدم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي للبرج السكني مكان التحقيقات، ما ترتب عليه حصول صحاب البرج السكني ، ووحداته على التيار الكهربائي خلال تلك المدة دون وجه حق ودون سداد القيمة المقررة.

اقرأ أيضًا: ”سكين وقطعة حديدية”.. كشف لغز واقعة مقتل بائع خضار في الوادي الجديد

وأكدت النيابة الإدارية، في بيان لها اليوم، إن قرارها يأتي في إطار للجهود التي تقوم بها لمكافحة الفساد الأداري والمالي بالدولة، وما دار مؤخرًا من أحداث أكدت ضرورة مواجهة ظاهرة مخالفات البناء بإجراءات صارمه بهدف القضاء عليها لما تشكله من خطر داهم على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وعلى الأمن الإجتماعي و الاقتصادي.