الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 05:06 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأعلي للإعلام” يحذر القنوات من إثارة الفتن والصراعات بين جماهير الكرة

جماهير الكرة
جماهير الكرة

أصدر المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام عدة قرارات، لضبط الالتزام في القنوات والبرامج الرياضية، تجنبًا لحدوث فتن وصراعات بين جماهير الكرة المصرية.

وشهدت الفترة الأخيرة عدة أزمات في البرامج الرياضية، كان أولها تهديد المعلق الرياضي مدحت شلبي لمحمود كهربا لاعب الأهلي على الهواء، بالإضافة إلى إساءة أحد برامج قناة أون تايم سبورت لناديي الزمالك والإسماعيلي.

شدد المجلس الأعلى للإعلام في بيان رسمي، على ضرورة التزام عناصر الإعلام الرياضي من قنوات، محللين، وبرامج رياضية ومعلقين، بالبعد عن ما يثير الفتن والصراعات والخلافات بين الجماهير.

وكشف المجلس أن لجان الرصد تتابع وتحلل بعض البرامج التي أساءت للرياضة المصرية ويفحص الشكاوى التي تلقاها، وسيتخذ الجزاءات المنصوص عليها في قانونه و التي تضمن سلامة الجماهير والحفاظ على استقرار الوسط الرياضي.

اقرأ أيضًَا: نجوم الزمالك يشنون هجوما على أون تايم سبورت

وكشف المجلس الأعلى للإعلام أن الأكواد التي أصدرها تتضمن النقاط التالية:

1- عدم الإساءة الى الفرق والمنتخبات الرياضية المحلية أو الخاريجية، من حيث الشكل أواللون أوالجنس أو الثقافة، وعدم الخروج على مقتضيات الإعلام والصحافة المهنية إلى أبعاد سياسية أو ثقافية أو اجتماعية أو أمنية.

2- عدم استخدام المنافسات الرياضية في التأثير السلبي على الوحدة الوطنية أوالسلام الإجتماعي أوتحقيق الإستقرار في المجتمع أو في نشر العنف أوالإحباط .

3- إلتزام اللغة التي تحفظ للرياضة رسالتها واستخدام تلك اللغة في الإرتقاء بالذوق العام.

4- عدم التعرض للحياة الشخصية للرموز الرياضية أوالمشاركين في الأحداث الرياضية.

5- تجنب إستخدام تعبيرات التهديد أو التخويف أو التحريض، و تجنب إستخدام كل ما من شأنه التأثير السلبي تجاه الأفراد أو الجماعات أو فئات المجتمع.

7- عدم إفتعال المشاكل و التراشق اللفظي مع أطراف أخرى.

8- احترام مشاعر الأطراف المتنافسة بين اللاعبين والجماهير والإداريين، و العمل على تهدئة المشاعر الغاضبة لديهم .