الثلاثاء 2 مارس 2021 04:07 مـ 18 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

عاجل | الحكومة تصدر بيانا عاجلا حول فيروس كورونا

اجتماع مجلس الوزراء- أرشيفية
اجتماع مجلس الوزراء- أرشيفية

قدم مركز معلومات مجلس الوزراء، اليوم الإثنين إنفوجرافًا هاما يشتمل على أحدث الإحصائيات المصرية والعالمية عن فيروس كورونا، حيث شملت الإحصائية تسجيل 608 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 55 حالة، وبلغ إجمالي عدد الوفيات 10353 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 178 ألفًا و151 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة عن خروج 137 ألفا و837 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضًا: درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين 22 فبراير.. ومدن تسجل 3 درجات

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن توصيات منظمة الصحة العالمية، تشير إلى أن مدة زوال الأعراض المرضية للفيروس التاجي كورونا تتراوح من 15 يوما إلى 20 يوما، وفقا للحالة البدنية والعمرية للمريض، منوهة على أن حالات الإصابات في انخفاض ملحوظ، الأمر الذي يعد مبشار خلال الفترة الحالية.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أصدرت توجيهات وتعليمات للمراكز والوحدات الصحية على مستوى الجمهورية، بتوفير خدمات الفحص ومتابعة الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وزيرة الصحة هالة زايد فيروس كورونا كورونا الأكسجين منظومة الكترونية تقرير يومي أعداد إصابات كورونا وفيات كورونا