الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:16 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية: 2.5 مليار جنيه ضرائب ورسوم جمارك السويس خلال يناير

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، جهود مسؤولي الجمارك في عالم الأعمال لتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات الجمركية بما يساعد على تحسين أداء العمل في إدارة الجمارك وتقليل وقت التخليص الجمركي، ويساعد على تلبية احتياجات السوق المحلي واستقرار الأسعار.

وتلقى وزير المالية تقريرًا من رئيس مصلحة الجمارك كمال نجم، أشار في التقرير إلى أن الإدارة المركزية لجمارك السويس برئاسة أحمد أبو الحسن، قامت بالإفراج عن مشمول 7127 شهادة جمركية خلال شهر يناير الماضي، للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة ومنها: قطع غيار السيارات، والزيوت، والبلاستيك، والقمح، والمنتجات البترولية، وغيرها.

وأضاف التقرير، أن الضرائب والرسوم المُحصلة على الشهادات المستوردة من جمارك السويس في يناير من العام الماضي بلغت 732 مليون جنيه و 995 ألف جنيه على التوالي، فيما بلغت ضريبة القيمة المضافة مليار و 642 مليون جنيه و 353 ألف جنيه، كما بلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 200 مليون و61 ألف جنيه.

وأشار التقرير إلى أن إدارة جمارك السويس صدرت 2969 بياناً جمركياً بقيمة 3758 مليوناً و 431 ألف جنيه لسلع إستراتيجية وعامة متنوعة من سلع غذائية ومنتجات زراعية وغيرها، مضيفًا أنه تم تحصيل رسوم صادر للبيانات الجمركية التي تم تصدير مشمولها من جمارك السويس في يناير الماضي بنحو 5 ملايين و632ألف جنيه إضافة إلى تحصيل غرامات ومخالفات ومتحصلات أخرى بنحو 8 ملايين و 872 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: الإحصاء توضح حجم الزيادة فى قيمة المعاشات المنصرفة عام 2019/2020 (انفوجراف)

وتابع، أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السويس في يناير الماضي بلغت 2 مليار و589 مليونًا و 878 ألف جنيه.

موضوعات متعلقة