الجمعة 23 أبريل 2021 02:12 صـ 11 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

سفير مصر في غانا يشيد باختيار مصري لمنصب مدير بمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية

جريدة الطريق

استقبلَ السفير عماد حنا سفير مصر في أكرا، الخبيـر الاقتصادي المصري "محمد علي عبد الغفار" الذي تــم اختياره مؤخرًا لمنصب مدير التجارة في السلع بسكرتارية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وهنأ السفير، الخبير الاقتصادي، بموقعة الجديد كأول مصري يتم تعيينه في أحد الوظائف العُليا بالسكرتارية الأفريقية الوليدة، والتي تم إنفاذها فعليــًا مُستهل شهر يناير 2021.

اقرأ أيضًا: مدبولي يتابع مبادرة حياة كريمة وممشى أهل مصر وتطوير عواصم المحافظات

واكد السفير، أن اختيار أحد الكوادر المصرية الشابة لهذا المنصب الرفيع يعكس تقدير كبيــر للخبرة المصرية الواسعة، ودور مصر الفاعل في الدفع بدخول الاتفاقية حيــز النفاذ أثناء رئاستها للاتحاد الأفريقي.

وأشار السفير، إلى ما تُمثله هذه الاتفاقية التجارية الشاملة من انطلاقةٍ هامة على طريق التعاون القاري تحقيقاً لأجندة أفريقيا 2063، مبرزًا حرص القيادة السياسية في مصر على تقديم كافة أوجه الدعم للتعجيل بوتيرة التنمية الصناعية ومُساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتأهيل أفريقيا للانتقال نحو اقتصادٍ قائم على التصنيع.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة: معدلات رفع كفاءة مستشفيات الحميات والصدر وصلت 83%

كما أبرز دور القيادة السياسية، في تحقيق التنمية المُستدامة عبر تشجيع مشروعات البنية التحتية عبر الإقليمية وتوظيف الميزة التنافسية لكل الدول المُنخرطة في العملية الإنتاجية بما يُساهم في خلق سوقٍ أفريقية مُشتركة.

وأكد الخبير الأقتصادي، حرص مصر الحثيث على تحقيق التكامل الإفريقي وتعزيز التجارة بين دول القارة ودمجها بمنظومة التجارة العالمية، والعمل على إعداد كوادر وكفاءاتٍ أفريقية مؤهلة قادرة على الوفاء بمُتطلبات هــذا السوق عبر ما تُنظمه من منتديات وورش عملٍ ودورات مُتخصصة للشباب الأفريقي في مجالات عِدة.

سفير مصر غانا الخبير الاقتصادي محمد علي عبدالغفار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية
بنوووك