جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:24 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

بعثة من البنك الدولي و”الآسيوى للاستثمار” تزور مصر

 البنك الدولى
البنك الدولى

تتفقد بعثة من البنك الدولى، والبنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية، عددا من المشروعات التنموية في مصر.

 

وتتابع البعثة الدولية من البنكان، الأعمال التى تم إنجازها بمشروع الصرف الصحى المُستدام، الذي تنفذه وزارة الإسكان، في المناطق الريفية، ويقوم على النتائج (P for R)، بمرحلتيه الأولى والثانية، وتستمر الزيارة حتى يوم 10 مارس الجارى.

 

وصرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن برنامج خدمات الصرف الصحى، الذي جائت البعثة لتفقده، فى مرحلته الأولى بتصميم وتنفيذ 167 ألف وصلة منزلية لخدمة حوالي 833 ألف نسمة بـ3 محافظات (الدقهلية، والشرقية، والبحيرة).

 

ويتم تنفيذ المشروع بتمويل من البنك الدولى بقيمة 550 مليون دولار، وفق الوزير.

 

بينما في مرحلته الثانية يقوم المشروع الممول من البنك الدولي، والبنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية، بقيمة 600 مليون دولار، بتوصيل خدمات الصرف الصحى لعدد من المناطق الريفية بـ5 محافظات: (المنوفية، والغربية، ودمياط، والشرقية، والدقهلية) .

 

و بحضور مُمثلي وزارة التعاون الدولي، شارك الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ورئيس وحدة إدارة المشروعات (PMU)، فى الاجتماع الافتتاحي للبعثة.

 

وأكد إسماعيل، خلال مشاركته على أهمية مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بالبرنامج لما لها من تأثير مباشر على صحة المواطنين.

 

اقرأ أيضا:

هيئة الاستثمار: 143 مليار جنيه استثمارات في مصر خلال العام المالي الماضي

التعاون الدولي: خلق فرص العمل عبر تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية