الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول يعتمد الموازنة التخطيطية لشركة خليج السويس

المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

اعتمد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء 3 مارس 2021 الموازنة التخطيطية لشركة بترول خليج السويس، وجاء ذلك في اجتماع اعمال الجمعية العامة لشركة بترول خليج السويس " جابكو" عبر الفيديو كونفرانس.

وأوضح "الملا" خلال الاجتماع أن الاستمرار في زيادة أعمال الاستكشاف وتطوير الحقول النفطية وأعمال الصيانة يمثل محورًا مهمًا لزيادة إنتاج حقل بترول خليج السويس، مما يدل على وجود تعاون كبير مع شركة دراجون اويل الإماراتية الشريك فى شركة جابكو لدعم وزيادة إنتاج الشركة وتبنى تنفيذ خطط طموحة لرفع المعدلات الإنتاجية خلال الفترة المقبلة لتعويض التناقص الطبيعى.

كما أشاد "الملا" خلال الجمعية بالإنجازات التي تحققت في إطار خطة الإصلاح البيئي لخليج السويس بالتعاون مع زارة البيئة، وذلك في إطار تحديث النظام الأمني لـ "جابكو" ​​وتنفيذ خطة الإصلاح البيئي، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية العاملين من فيروس كورونا والحفاظ على سلامتهم التي تعد أولوية قصوى.

اقرأ أيضا: الإحصاء: حجم القوى العاملة يصل إلى 56 مليون بحلول 2052 (دراسة)

ومن جهته استعرض المهندس محمد المليجى رئيس شركة جابكو، أهم ملامح الميزانية المخططة للسنة المالية المقبلة، والتي رصدت اجمالى الموازنة استثمارات إجمالية قدرها 562 مليون دولار أمريكي لتنفيذ مشاريع في مجال الشركة.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف معدلات انتاج تصل إلى 70 ألف برميل يوميا، كما سيتم تقييم الفرص الاستكشافية الجديدة والواعدة بالمنطقة في ضوء نتائج مشروع المسح السيزمى بالتعاون مع شركة ويسترن جيكو شلمبرجير العالمية.