الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بعد بيان السيسي.. أول رد من إثيوبيا حول أزمة سد النهضة

مفاوضات سد النهضة
مفاوضات سد النهضة

عقدت وزارة الخارجية الإثيوبية، مؤتمرا صحفيا، صباح اليوم الأربعاء 3 مارس، بشأن موقفها من مفاوضات "سد النهضة"، والتي تحدث عنها وزيري خارجية مصر والسودان أمس الثلاثاء بالقاهرة، مشيرة إلى أنها ترحب بالمفاوضات والتمسك بها عبر الوساطة الأفريقية، وفقا لما أعلنته شبكة سكاي نيوز عربية.

 

وأعربت الخارجية الإثيوبية، عن حسن نيتها وثبات موقفها من المفاوضات متوقعة نجاحها في الوصول إلى اتفاق مع مصر والسودان، قائلة :" متمسكون بالوساطة الأفريقية في ملف سد النهضة ونأمل بنجاحها".

اقرأ أيضا: السيسي: مستعدوت لنقل التجربة المصرية كاملة إلى السودان

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل أمس الثلاثاء 2 مارس، الدكتورة مريم الصادق المهدي، وزيرة خارجية جمهورية السودان، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والسفير السوداني بالقاهرة، محمد إلياس.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إلى أن اللقاء شهد التباحث وتبادل الرؤى حول قضية سد النهضة، مؤكدا موقف مصر الثابت من حتمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم فيما يخص ملء وتشغيل السد، بما يراعي عدم الإضرار بدولتي المصب ويحافظ على حقوقهما المائية، وقد تم التوافق على تكثيف التنسيق المتبادل بين مصر والسودان خلال الفترة القادمة إزاء تلك القضية الحيوية.

موضوعات متعلقة