الثلاثاء 11 مايو 2021 06:27 مـ 29 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

اغتيال قائد عسكري تركى كبير داخل طائرة فى الجو (فيديو وصور)

مصرع الفريق عثمان أرباش باشا
مصرع الفريق عثمان أرباش باشا

تعرض الجيش التركى اليوم الخميس، لصدمة كبيرة على إثر سقوط مروحية عسكرية بطريقة مريبة قتل على متنها 9 عسكريين بينهم قائد كبير وإصيب 4 آخرين

 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، فى بيان رسمى في وقت سابق من اليوم الخميس، مقتل 9 عسكريين وإصابة 4 آخرين، جراء حادث تحطم مروحية عسكرية أقلعت من ولاية بينغول شرق البلاد.

ووفق وكالة "الأناضول" التركية، التى تحدثت عن تفاصيل الحادث انقطع الاتصال بالمروحية العسكرية طراز "كوغار" عند الساعة 14.25 بالتوقيت المحلي، عقب إقلاعها في طريقها إلى قضاء تطوان بولاية بيتليس جنوب شرقي البلاد.

 

وكشف موقع "sozcu" التركي، إلى أنه من بين القتلى في حادثة تحطم المروحية العسكرية، قائد الفيلق الثامن "الأزيغ" الفريق عثمان أرباش.

 

وقال حاكم محافظة أوردو، تونكاي سونيل: "تلقينا أنباء بأن المروحية، وفيها البطل والصديق الفريق عثمان أرباش باشا، تحطمت في بيتليس... لن ننساك أيها الرجل الجميل".

وتتبع المروحية، وهي من طراز "كوغار"، للقوات البرية، مما يُثير تساؤلات حول احتمالية سقوطها بنيران المُقاتلين الأكراد، خاصة وأن الجيش التركي دأب على عدم الإعلان عن حجم خسائره الحقيقية في قتاله ضد حزب العمال الكردستاني.

الفريق عثمان أرباش باشا تركيا سقوط مروحية عسكرية
بنوووك