الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:40 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الضرائب: نهاية مارس آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

أعلنت مصلحة الضرائب، من خلال بيان لها اليوم الأحد، أن نهاية مارس الجاري سيكون آخر موعد لتقديم إقرارات الضريبة العقارية ممن يمتلكون العقارات أو ينتفعون بها أو يستغلونها.

وأكدت مصلحة الضرائب، أنه تتم إتاحة تقديم الإقرارات الضريبة، إلى أى مأمورية ضرائب عقارية على مستوى الجمهورية أو عبر منصة مصر الرقمية، التى تتيح تقديم إقرارات الضرائب العقارية عن الوحدات السكنية إلكترونيًا للمواطنين.
 

وتابعت مصلحة الضرائب، أن سداد الضريبة العقارية يتم سنويًا على قسطين متساويين الأول من أول يناير حتى نهاية يونيه، والقسط الثانى من أول يوليو حتى نهاية ديسمبر من كل عام.

وأكدت الضرائب، أنه كان من المقرر بنهاية ديسمبر الماضى انتهاء فترة تقديم الإقرارات الضريبية للعقارات المبنية التى بدأت من أول يوليو 2020 حتى نهاية ديسمبر الماضي، ولكن تم مدها إلى نهاية مارس الجاري.

اقرأ أيضا: اتحاد البنوك: نتواصل مع الجهات الحكومية لتوفير لقاح كورونا للموظفين

 

وأوضحت، أن الضريبة المقدرة على الوحدات العقارية راعت الأسعار السائدة والاسترشادية بكل منطقة سكنية، والإيجارات المماثلة لها، كما يحق للمواطن إذا وجد أن هناك مغالاة فى التقدير، الطعن على هذه التقديرات خلال 60 يومًا من تاريخ إخطاره بالقيمة الإيجارية السنوية والقيمة المستحقة عليه وذلك أمام المأمورية التابع لها العقار.

موضوعات متعلقة