الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:10 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: الصحة والتعليم أولوية في موازنة العام المالي الجديد

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه تم الاعتماد في إعداد التقديرات الأولية للموازنة العامة الجديدة للعام المالي الذي سيبدأ خلال شهر يوليو القادم، موازنة 2021-2022 على عدة ركائز، منها استمرار الحفاظ على استقرار الأوضاع المالية في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وتابع الوزير في لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم العمل على استمرار جهود دعم ومساندة النشاط الاقتصادي وتحفيزه.

ولفت الوزير، في بيان صادر اليوم، إلى أن من أبرز ملامح الموازنة الجديدة استهداف خفض العجز الكلي للموازنة الذي يعتمد كفاية المصروفات دون حدوث نقص كبير في الموارد المالية المخصصة، وتحقيق فائض أولي للموازنة.

وأوضح الدكتور محمد معيط، في لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي لعرض ملامح الموازنة العامة للدولة: "حرصنا على أن يتضمن المشروع الجديد للموازنة، استمرار دعم ومساندة القطاعات الإنتاجية والفئات الأكثر تأثراً بجائحة كورونا، وكذلك السعي لمساندة جهود الحماية الاجتماعية للمواطنين، والتي تأتي ضمن المبادرات الرئاسية والمشروعات القومية الكبرى.

اقرأ أيضا: البورصة المصرية تربح 11.9 مليار جنيه في ختام جلسة اليوم

وأشار الوزير أنه سيتم بذلك الجهود التحسين كفاءة البنية التحتية والمرافق، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ولا سيما قطاعي الصحة والتعليم، باعتبارهم من القطاعات التي تمس المواطن، إلى جانب دعم المشروعات القومية.

وذكر الوزير أنه سييتم رفع كفاءة شبكات الصرف والترع بكافة محافظات الجمهورية، وأيضا تمويل الجزء الأول من المشروع القومي لإحلال المركبات، وتشمل 70 ألف سيارة؛ أجرة، وتاكسي، وملاكي للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار والبنزين.

موضوعات متعلقة