الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الدولى يشيد بجهود مصر فى مجال الرعاية الصحية للمرأة

البنك الدولي
البنك الدولي

يحتفل العالم يوم 8 مارس من كل عام، باليوم العالمي للمرأة، وفي هذا الصدد، أصدر البنك الدولي تقريرا، أشاد من خلاله بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها مصر فى مجال الرعاية الصحية للمرأة وسلامتها بالأخص في السنوات الأخيرة.

‎وأكد البنك الدولي، أنه في "المرأة وأنشطة الأعمال والقانون 2021"، فإن مصر تسجل 45 نقطة من 100 في مؤشر WBL، الذي يرصد القوانين واللوائح التنظيمية في 8 مجالات تؤثر على الفرص الاقتصادية للمرأة داخل 190 بلدا خلال الفترة من سبتمبر 2019 إلى أكتوبر 2020.

‎ولفت البنك الدولي، إلى إطلاق مصر بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، خلال مايو 2020، مبادرة "صحتنا النفسية أولوية"، وذلك في إطار مواجهة التحديات التي تسببت فيها جائحة كورونا والضغوط النفسية التي عانت منها ملايين الأسر على مستوى العالم، وهي مبادرة توعوية تضم مجموعة من الإخصائيين النفسيين ومؤسسات الدعم النفسي، لدعم المرأة خلال جائحة كورونا.

اقرأ أيضا: البورصة المصرية خضراء في مستهل جلسة اليوم.. ورأس المال يربح 1.2 مليار جنيه

‎ كما استطاعت مصر، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إطلاق برنامج لدعم شبكة الهلال الأحمر المصري التي تضم 30 ألف متطوع، لنشر التوعية المجتمعية ومحاربة فيروس كورونا المستجد، وبناء قدرة منظمة الهلال الأحمر للاستجابة للأزمات المستقبلية.

موضوعات متعلقة