الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… السيسي: إعلان الجمهورية الثانية في افتتاح العاصمة الإدارية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال ندوة القوات المسلحة الـ33 التثقيفية، والتي تُعقد بمناسبة يوم الشهيد بمركز المنارة، أسر شهداء القوات المسلحة، الشكر لرجال مصر من الحكومة والجيش والشرطة والأطباء، الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة جائحة كورونا.

 

وأشار الرئيس السيسي، إلى وجوب التحية لأسر أبناء الشهداء، على صبرهم وتحملهم واتحسابهم أبنائهم في سبيل الله، معلقا :"أنتم في قلب وعقل مصر.. مأكدا ان مصر ستظل داعمة لهم بكافة السبل وفي جميع الأوقات".

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر والمصريين كافة قدموا شهداء عسكريين ومدنيين بكافة ربوع الوطن، وهذا لاستقرار الدولة وأمنها أمرا عظيما، مضيفا أن الحكومة خلال الفترة المقبلة ستجعل حياة 58 مليون مواطنا كريمة.

 

ونوه الرئيس السيسي، بأن الأرض الزراعية والحفاظ عليها أمانة كبيرة ومسؤولية، وتوفير فرص عمل يجتاج إلى تطوير في الطرق الزراعية والمحافظة عليها معلقا:"كل كلمة بقولها هدفها مصلحتنا كلنا.. ومبقاش ينفع إن النمو في الريف يكون أفقي.. لازم نبني دور و2 و3 ولكن ليس لدينا خيارات آخرى".

 

وشدد الرئيس السيسي، على دفع الدولة أموالا طائلة في ضبط البناء، ولايمكن الاستهانة والاستهتار كما حدث في الماضي، مناشدا رجال الدولة :"مصر فيها 100 مليون لمليون كم2، ومحصورين في الوادي والدلتا، والي سببلنا خطر على مستقبلنا.. وعلينا الحافظ على كل قيراط وفدان أرض".

 

وأضاف الرئيس السيسي، أن الدولة تسير في خطة التطوير بشكل ثابت، ويجب تغيير واقعنا للأفضل، منوها على ما يلي:" كان مفروض نفتتح العاصمة الإدارية والمدن ولكن أجلنا بسبب كورونا.. ميلاد دولة جديدة وجمهورية ثانية بافتتاح العاصمة الإدارية وانتقال الحكومة.