الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:27 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد ”حبيبة الكل”.. صور نادرة لـ يسرا مع والدتها وفى شبابها

يسرا
يسرا

تحتفل الفنانة الكبيرة يسرا، اليوم الأربعاء 10 مارس، بعيد ميلادها الـ 66، فهى من مواليد يوم 10 مارس عام 1955، واسمها الحقيقى "سيفين محمد حافظ"، والمعروفة فى الوسط الفنى بـ"حبيبة الكل"، وهو لقب يطلقه عليها عدد كبير من الفنانين بسبب ما يحمله لها الجميع من مشاعر حب لشخصيتها الجذابة لكل من حولها، والتى يتحاكى بها كل من يتعامل معها.

يسرا

"الطريق" ينشر مجموعة صور نادرة للنجمة يسرا بمناسبة عيد ميلادها، والتى تظهر بها متألقة كعادتها دائما منذ ظهورها الأول، كما تجمعها الصور بوالدتها الراحلة.

يسرا

اقرأ أيضا: أيمن عزب يكشف تطورات حالته الصحية بعد إعلان إصابته بكورونا

يسرا

بدأت يسرا حياتها السينمائية فى أواخر السبعينيات، من القرن الماضي الـ 20، مع أول ظهور لها عام 1973 على شاشة السينما، واستمر مشوارها مع السينما المصرية من فيلم لآخر حتى استطاعت أن تكتسب شعبية كبيرة فى أواخر الثمانينيات ومطلع تسعينيات القرن العشرين.

يسرا

وانضمت مؤخرا الفنانة يسرا، بقوة للوسط الغنائي، حيث كان لها العديد من الأغنيات منها، أغنية حب، أغنية دانتيلا، أغنية راندفو، كلام فاضى، الليلة اهو الليلة، جيم أوفر مع مى عز الدين، جت الحرارة، وأخيرا أغنية 3 دقات مع المطرب أبو.

اختيرت فى عام 2006 كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة الأنمائى، وذلك فى احتفال أقيم فى حديقة الأزهر بالقاهرة، كما أكد مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية، لبرنامج الأمم الألمانية  المتحدة، أن اختيارها جاء لشهرتها الواسعة في الوطن العربي واهتمامها الواسع بالمهمشين والمرأة ورحلتها الفنية الطويلة لأكثر من 25 عاما قدمت خلالها أدوارا متنوعة عن القضايا السياسية والاجتماعية والإنسانية من خلال السينما والتليفزيون ومشاركتها للعديد من الجمعيات الأهلية في نشاطاتهم الاجتماعية.