الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

2000 جنيه بدل انتقال وتخفيض سعر الشقة.. مزايا حكومية للعمل بالعاصمة الإدراية

العاصمة
العاصمة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتي " مع الإعلامي احمد موسي، المذاع على فضائية صدي البلد، إن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة أعدت له ألية جديدة بشكل مختلف يعتمد على التطبيقات الإلكترونية وتمثل نقلة نوعية العمل داخل أجهزة الدولة قائلا: "الانتقال مش معناه أننا هنعزل".

وأضاف نادر سعد، في تعليقه التلفزيوني عقب اجتماع الحكومة اليوم لعرض أبرز التفاصيل عن الانتقال للعاصمة الجديدة، أن المرحلة الأولى لنقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة 40 ألف موظف، مضيفا ان الموظف المنتقل للعاصمة الإدارية ولن يحصل على شقة للسكن سيحصل على بدل انتقال بنحو 2000 جنيه.

 

اقرأ أيضا: مبادرة إحلال السيارات.. وزيرة التجارة تعلن للمواطنين مفاجأت بالجملة

 

وأشار المستشار نادر سعد، إلى أنه سيكون هناك عدة وسائل نقل سيتم توفيرها ليصل الموظف للعاصمة الإدارية بسهولة.

 

وأكد المستشار نادر سعد، مساء اليوم الأربعاء، أن الموظف المنتقل للعاصمة عليه تقديم مقدم 25 % من قيمة الوحدة بواقع 110 آلاف جنيه.

 

وأكد المستشار نادر سعد، أن الموظف الذى سيحصل على وحدة سكنية بالعاصمة سيحصل على بدل سكن من الحكومة لتغطية قيمة الوحدة السكنية، وأن مساحة الوحدة 118 متر التي سيتم توفيرها للموظف المنتقل للعاصمة بقيمة 250 ألف جنيه.

 

وأضاف المستشار نادر سعد، أنه سيتم خصم ثمن الأرض والمرافق من قيمة الوحدة السكنية التي سيتم توفيرها للموظف المنتقل.

 

أما الموظف الذي لا يرغب شراء وحدة سكنية بالعاصمة سيحصل على بدل انتقال، والموظف الأقل من درجة مدير عام سيحصل على بدل انتقال للعاصمة الإدارية 2000 جنيه، وفق تصريحات المستشار نادر سعد.