الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد الجودو والسومو يكشف حقيقة تجنيس اللاعبين

الاتحاد المصري للجودو
الاتحاد المصري للجودو

أصدر الاتحاد المصري للسومو والجودو والأيكيدو برئاسة مرزوق علي، مساء اليوم الاثنين، بيانًا رسميًا للرد على التقارير التي انتشرت في الساعات الأخيرة حول هروب عدد من لاعبي مصر للعب باسم أمريكا.

وبرر الاتحاد في بيان رسمي السبب وراء مشاركة عدد من اللاعبين المصريين في بطولة أمريكا المفتوحة، ويأتي ذلك في ظل حرص الاتحاد على إظهار الحقائق ودحر الشائعات التي تهز استقرار اللاعبة في مصر وعرقلة مسيرة النجاح التي يحققها لاعبي المنتخب.

ورصد الاتحاد عدة أسباب وراء تلك الشائعات، حيث قال:

1- المنتخب لا يرتبط بالمشاركة في أي مسابقات فيما تبقى من العام الجاري، بعدما انتهت المنافسات في دورة الألعاب العالمية التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية بشهر يوليو الماضي.

2- عدد كبير من لاعبي مصر انتقلوا لأمريكا للإقامة فيها بغرض العمل، ولا صحة لما تردد عن تخليهم اللعب باسم مصر

3- مشاركة بعض اللاعبين في بطولة أمريكا المفتوحة الأخيرة جاء على نفقتهم الشخصية ولم يتحمل الاتحاد أي تكاليف فيها، وهو ما تنص عليه قواعد البطولة، كما أن موافقة الاتحاد الخاص به ليس مشروطة باعتبار اللمسابقة غير مدرجة في أنشطة الاتحاد الدولي، ولذلك شارك فيها بعض اللاعبين على مسؤوليتهم وليس تحت العلم الأمريكي كما ردد البعض.

اقرأ أيضًا: بايرن ميونيخ وبرشلونة في دوري الأبطال.. ليفاندوفسكي يثير الخوف في قلعة «أليانز آرينا»

4- جميع اللاعبين تحت اسم مصر وعلى قوة المنتخب وجاهزين للاستدعاء في أي وقت للمشاركة مع الفريق، ولم يتم تجنسيهم لمنتخبات أخرى

5- هدف الاتحاد توفير كافة الإمكانيات والمتطلبات للاعبين على المستوى المادي والمعنوي، لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات التي ترفع اسم مصر في المحافل القارية والدولية.