الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:08 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنفيذ 29500 وحدة بمبادرة ”سكن كل المصريين” بحدائق العاصمة

 جهاز مدينة حدائق العاصمة
جهاز مدينة حدائق العاصمة

وضع المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، والمهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، اليوم الخميس 11 مارس 2021، حجر الأساس لمبنى جهاز المدينة الذي سيتم تنفيذه في المناطق التالية على مساحة 23000 متر.

 جاء ذلك بحضور اللواء أيمن القاضي، رئيس الإدارة المركزية، المشرف العام على الإدارة العامة للأمن وإزالة التعديات بالهيئة، ومسئولى الهيئة والجهاز.

وأوضح المهندس عبد اللطيف بشارة، أن مدينة حدائق العاصمة من مدن الجيل الرابع، لقربها من العاصمة الإدارية الجديدة، فهي تحت الإنشاء وتقع في منطقة مختلفة.

اقرأ أيضا: تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة اليوم

وفي سياق ذلك، قام المهندس كمال بهجت ومرافقوه بزيارة المدينة، ودققوا خلالها على سلامة المدينة واتفقوا على منع "التوك توك" بشكل كامل من دخول المدينة، وأكدوا على دور الأمن داخل المدينة.

 كما تفقدوا المرحلة الأولى لمواقع المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، حيث يتم تنفيذ 1124 عمارة لعدد 29500 وحدة سكنية بقيمة استثمارية 7.5 مليار جنيه، حيث بلغت نسبة الإنجاز العينى 76 %، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال العام الجاري.

وتفقد المهندس كمال بهجت، مشروعات المرافق العامة الجاري تنفيذها لمنطقة 2350 فدانا، حيث بلغت قيمة المرحلة الأولى لمرافق معالجة المياه والصرف الصحي 160 مليون جنيه، وجارٍ تنفيذ أعمال الفرمة للطرق بقيمة 41 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 35 % من قيمة أمر الإسناد.