الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:01 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة: مصر تصدر 700 ألف طن سنويا من البطاطس

البطاطس
البطاطس

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالعديد من مصدري البطاطس لبحث إجراءات تعزيز الصادرات مع تعزيز الضوابط للحفاظ على سمعة الصادرات المصرية، وحضر اللقاء اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وجمال أبوالفتوح أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، والدكتور احمد العطار رئيس الحجر الزراعي والدكتوره نجلاء بلابل مدير مشروع مكافحة العفن البني.

وأكد القصير في الاجتماع أن الدولة حريصة على إزالة كافة المعوقات التي تواجه الصادرات، لأن الصادرات أصبحت من أهم مصادر الدخل القومي التي يجلبها النقد الأجنبي، كما أشاد بجودة المنتجات الزراعية المصرية ومنها البطاطس التي تتمتع حاليا بسمعة طيبة في جميع الأسواق العالمية، حيث تقوم مصر بتصدير ما يقرب من 700 الف طن سنويا من محصول البطاطس.

وأوضح أن جميع موانئ التصدير يجب أن تلتزم بكافة القواعد والتشريعات الصارمة، مؤكدا ضرورة التعامل مع المخالفين بأقوى موقف حفاظا على فوائد الصادرات الزراعية المصرية في الأسوق العالمية، لافتًا إلى أن البطاطس من أهم مصادر النقد الأجنبى.

اقرأ أيضا: تنفيذ 29500 وحدة بمبادرة ”سكن كل المصريين” بحدائق العاصمة

ومن جهه أخرى، اعلن الدكتور احمد العطار رئيس الحجر الزراعي، أهم الضوابط الواجب تطبيقها على محطات تصدير البطاطس من اجل الحفاظ علي سمعة الصادرات الزراعية، كما استعرض المصدرين طلباتهم من اجل الالتزام بتنفيذ قواعد الحجر الزراعي على المحطات التصديرية.