الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحف المصري الكبير يستقبل مقصورة الملك ”توت عنخ آمون” 

 المقصورة الرابعةللملك الذهبي توت عنخ آمون
المقصورة الرابعةللملك الذهبي توت عنخ آمون

استقبل المتحف المصري الكبير، اليوم السبت 13 مارس 2021، المقصورة الرابعة للملك توت عنخ آمون قادمة من المتحف المصري بالتحرير، وذلك لعرضها ضمن سيناريو العرض المتحفي بالقاعات المخصصة لكنوز الملك الذهبي.

وأوضح اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، أن النقل تم تحت إشراف مرممي وأمناء المتحف في ظل الإجراءات الأمنية التي اتخذتها شرطة السياحة والآثار.

وأضاف المشرف العام، أنه على الرغم من أن هذه المقصورة هي أصغر مقاصير الملك توت عنخ آمون إلا أنها تعتبر من أكبر القطع الأثرية التي تم نقلها من كنوز الملك حتى الآن إلى المتحف.

اقرأ أيضا: عاجل| الآثار تعلن عن كشف كنيسة وقطع اوستراكا بالواحات البحرية

ومن جهته قال الدكتور الطيب عباس ‏مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، إن هذه المقصورة سوف تخضع لأعمال الترميم داخل المتحف وهي مصنوعة من الخشب المذهب.

وأشار مساعد الوزير، إلى أنه تم العثور عليها مفككة ضمن مقتنيات الملك بمقبرته بالبر الغربي بالأقصر والتي تم الكشف عنها فى نوفمبر 1922، ثم تم نقلها مع باقي القطع إلى المتحف المصري بالتحرير حيث تم تجميعها وعرضها.

وأضاف الدكتور الطيب عباس، أنه سيتم نقل باقي المقاصير الثلاثة تباعا لتعرض جميعا وفقا لأحدث طرق العرض المتحفي بالقاعات المخصصة لعرض كنوز الملك والتي تبلغ مساحتها حوالي 7500 متر مربع.

موضوعات متعلقة