الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:08 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… هل ترتفع أسعار الزيت في مصر؟.. التموين تزف بشرى سارة للمواطنين

وزارة التموين
وزارة التموين

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها اليوم الأحد 14 مارس 2021، :"إن احتياطي السلع الغذائية يكفي البلاد حتى عيد الأضحى".

 

وتابعت التموين،:" أن مخزون القمح يكفى من 4 إلى 7 أشهر، بالإضافة إلى أن موسم حصاد القمح المحلي، سيبدأ منتصف شهر أبريل المقبل، متوقعة الحصول على 3.5 مليون طن قمح؛ مما سيعمل على تعزيز المخزون حتى شهر أكتوبر المقبل".

 

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية،:" أن مخزون السكر يكفي مصر لنحو ثلاثة أشهر بالإضافة إلى إنتاج السكر المحلي حاليًا، ومن المرجح الحصول على 1.7 مليون طن سكر من البنجر، و900 ألف من القصب، كما يوجد مخزون من زيت الطعام يكفى لمدة 4 إلى 7 أشهر.

 

وأكدت وزارة التموين أنه بالرغم، من ارتفاع أسعار الزيت عالميًا إلا أن الوزارة حرصت على استقرار الأسعار وعدم زيادة أي سلعة منذ 3 سنوات.

 

وأضافت التموين، :"أنه يوجد اكتفاء ذاتي من الدواجن المحلية، وكذلك تعاقدات مع السودان على اللحوم الطازجة لمدة عامين، بالإضافة إلى وجود كميات كبيرة من اللحوم المجمدة .

 

أما بالنسبة لمعارض "أهلا رمضان"، فقد أكدت التموين، :"أنه سيتم افتتاحه بدءًا من يوم 4 وحتى 12 أبريل المقبل في مختلف المحافظات، موضحة أنه سيتم زيادة ضخ السلع بنسبة 50 % خلال شهر رمضان.