الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:56 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فخر بنى سويف.. ضابط شرطة يتكفل بسداد إيجار شقة مواطن مريض بدلا من طرده

ضابط الشرطة
ضابط الشرطة

 دور رجال الشرطة لا يقتصر على تطبيق القانون فقط، ولكن هناك جانب إنسانى أخر لرجل الأمن يدفعه لتطبيق روح القانون، ويترك المواد والنصوص الصلبة التى لا تعرف المشاعر، ويرتقي بإنسانيته في مواجهه بعض الأحكام التي يواجهه كثيرًا أثناء تأدية عمله ما دام هنا إمكانية لذلك.

ومؤخرا تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على "الفيسبوك" فى محافظة بنى سويف، منشورًا يحتفون بضابط شرطة في قسم مدينة بني سويف الجديدة.

وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إن هناك قرار صدر من محكمة بإخلاء شقة سكنية، يقيم بها شخص مريض ويعول أسرته.

وتابع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن مستاجر الشقة السكنية الصادر ضدها قرار الإخلاء، فؤجئ بمباحث قسم شرطة مدينه بني سويف الجديدة، لتفيذ قرار المحكمة برئاسة رئيس المباحث أحمد النبوي.

ولكن عندما رأي رئيس ضابط المباحث أحمد النبوي، الحالة الصحية والاجتماعية للمتسأجر الصادر بحقه حكما بالطرد، تغلبت عليه إنسانيته ونحى نصوص القانون والحكم الصادر جانبا، وقام بالإتصال بمالك الشقة، وتكفل بدفع المتأخر من ماله الخاص مقابل التنازل على قضية الطرد.

وللاحتفاء بما فعله ضابط الشرطة، كتب أحد أبناء المحافظة ويدعى مرقص موريس معروف بالعمل الاجتماعى والذي سبق خوضه سباق الانتخابات البرلمانية الأخيرة: "رجال صدقوا ماعاهدو الله عليه، وكل الشكر والتقدير، وأحمد بيه النبوي من الشخصيات المحترمه ربنا يبارك فيه ويحفظه، وإبن أصول من بيت محترم ربنا يحفظه، وربنا يكثر من امثاله، وأحمد بك النبوي.. مثال الاحترام والذوق الرفيع والأخلاق العالية".

اقرأ أيضًا: ”القانون بيقول كدة”.. نساء مصر يشعلن تويتر بهاشتاج ”#الولاية_حقي” (صور)

وكتب آخرون "جزاه الله خير الجزاء ان شاء ألله، جعله الله في ميزان حسناتك وربنا يحفظك ويرعاك، بارك الله فيك أخي الكريم ومتعك الله بالصحه والعافيه والعمر المديد، بارك الله فيك أحمد بك محمد النبوي متعك ربي بالصحة والعافية وحفظك من كل مكروه وسوء واعطاك من الخير والسعادة والعافية والسرور ما تتمن".

كما كتب مستخدم أخر ممن تابعوا المنشور: "بارك الله فيك يا ابن سمسطا-أحد مراكز محافظة بنى سويف- أنت نموذج مشرف لنا جميعا، ونذكرك بكل خير عندما يأتي ذكرك في مجلس ولما رآيت منكم من كرم وحفاوه عندما ألتقينا في مكتبكم وقمت على الفور بحل المشكله".

اقرأ أيضًا: ”زي الأفلام بالظبط”.. ضبط ”خريج طب” جعل شخصا اَخر يحضر الامتحان بدلا منه (صورة)

موضوعات متعلقة