الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:36 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ جنوب سيناء يكشف.. كيف واجه تسرب الفتيات من ”التعليم الإعدادي”؟

التعليم في جنوب سيناء
التعليم في جنوب سيناء

كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء كيف واجه تسرب الفتيات من التعليم في المرحلة الإعدادية.

وقال في تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة: "واجهنا مشكلة تسرب الفتيات من التعليم.. المدارس الإعدادية تتواجد في المدن وليس في الوديان، والأهالي بيودوا الولاد لكن البنات يقعدوا في البيت، وهذا بسبب عاداتهم وتقاليدهم".

اقرأ أيضًا: ”تزوجت 4 مرات وأبنائي في الثلاثينات”.. أبرز تصريحات مدحت صالح مع أبلة فاهيتا (فيديو)

وأضاف: "البنت الشاطرة والقوية فيهم هي اللي بتعلم نفسها لكن غير كده مفيش.. ذهبت لوزير التربية والتعليم في أكثر من مناسبة، واتفقنا على توفير فصول داخل المدرسة الابتدائية للمرحلة الإعدادية".

وتابع: "هذا الفصل سيتم تنميته، بمعنى أنّه هذا العام يكون للصف الأول الإعدادي، وفي العام التالي يكون للصف الأول والثاني وفي العام الثالث يكون للصف الأول والثاني والثالث.. بهذا الشكل يكون لدينا مدرسة إعدادي داخل المدرسة الابتدائي".

اقرأ أيضًا: ”لم أرى والدي لمدة 16 سنة”.. نيرمين الفقي تكشف أسرار حياتها وتفاصيل ارتباطها (فيديو)

وأكمل فودة: "لديّ إصرار كبير على أنّ يصل التعليم إلى كل بقعة في المحافظة التي تصل مساحتها إلى 31 كيلو مترًا مربعًا وهي مساحة شاسعة للغاية.. الناس لا تعيش فقط في المدن لكن في الوديان أيضًا.. أدخل إلى هذه المناطق لإيصال العملية التعليمية".

واستطرد: "أحرص مع أهالي جنوب سيناء على أمرين، هما بناء الشخصية والوعي الأمني باعتبار هذا الأمر من الأمن القومي، وأحرص دائمًا على إجراء جولات تفقدية وأتحدث معهم وأعقد جلسات معهم".