الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:12 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”البيئة” تحذر مرضى الصدر والحساسية من هذا المنخفض الجوي

مرضى حساسية الصدر والتنفس - ارشيفية
مرضى حساسية الصدر والتنفس - ارشيفية

أعلنت وزارة البيئة، في بيان رسمي لها، عن استمرار موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي تتأثر رياح جنوبية محملة بالأتربة العالقة بالقاهرة الكبرى ومعظم المناطق من جنوب ووسط الدلتا، والتي تستمر حتى نهاية الأحد المقبل 21 مارس 2021.

وأشار بيان وزارة البيئة، إلى أنها استندت في بياناتها على تقارير الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء ومنظومة الإنذار المبكر والهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي قد نوهت على تأثر البلاد بمنخفض جوي محمل بالأتربة والرمال، بدءً من غدا الإثنين 22 مارس على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والساحل الشمالي والدلتا وشمال الصعيد، وتستمر حتى يوم الأربعاء 24 مارس.

اقرأ أيضا: طقس شديد الحرارة غدا.. وأسوان تسجل 40 درجة مئوية

وقالت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، إن غرفة عمليات الوزارة تتلقى شكاوى المواطنين بشكل مستمر على أرقام الواتس اب على رقم 01222693333 والخط الساخن 19808، تجاه أية مصادر ملوثة للهواء، موجهة تحذيرات لمرضى الصدر والحساسية والأمراض الصدرية والتنفسية بتجنب التواجد في الأماكن المكشوفة.

اقرأ أيضا:اضطراب الملاحة ونشاط الرياح.. الأرصاد تعلن طقس اليوم

من جانبها، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس غدا الإثنين 22 مارس 2021، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب البلاد، إضافة إلى اعتدال حالة الرياح على كافة أنحاء البلاد، بينما يكون الطقس معتدلا على محافظات الجمهورية كافة أثناء اليل.