الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:35 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب القراء لـ”الطريق”: محمود الشحات مهدد بالإيقاف بعد تخلفه عن التحقيق معه بسبب ”الذات الإلهية”

الشيخ محمد حشاد نقيب القراء
الشيخ محمد حشاد نقيب القراء

كشف الشيخ محمد حشاد، شيخ عموم المقاريء المصرية، نقيب القراء، أن القاريء محمود الشحات يواجه تجميد عضويته بالنقابة، بعد تخلفه عن جلسة التحقيق معه بسبب تصريحاته عن "الذات الإلهية"، التي عقدت السبت الماضي.

وقال حشاد في تصريحات لـ"الطريق"، الثلاثاء، إن نقابة القراء أخطرت الشيخ محمود الشحات قبل ذلك بإحالته للتحقيق في جلسة 20 مارس لسؤاله عن تصريحاته الأخيرة عن الذات الإلهية، إلا إنه تخلف دون إبداء الأسباب.

وأضاف نقيب القراء، أنه سيتم إخطار محمود الشحات مرة أخرى للحضور لجلسة التحقيق، وحال امتناعه عن المجيء سيتم إيقافه عن التلاوة وتجميد عضويته.

كانت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، أحالت العضو محمود الشحات أنور إلى لجنة القيم بالنقابة واستدعائه؛ للتحقيق معه فيما صرح به في وسائل التواصل الاجتماعي من رؤيته للذات الإلهية.

وقال الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، إن جلسة التحقيق مع الشيخ محمود الشحات ستعقد بحضور لجنة من أساتذة العقيدة بجامعة الأزهر الشريف، لتفنيد ما صرح به حول رؤيته للذات الإلهية.

وتابع:" "اطلعت على الفيديو الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي للشيخ محمود الشحات، وتأكدت فعلا مما قاله، وتحركت النقابة وأرسلنا له إخطارا للتحقيق أمام لجنة القيم، بحضور أحد علماء الأزهر في هذا الموضوع لمناقشته فيما قاله".

اقرأ أيضا:

خاص | نقيب القراء: جلسة التحقيق مع محمود الشحات بسبب تصريحات الذات الإلهية 20 مارس