الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد عرضه في ”كليرمون فيران” الفرنسي.. ”توك توك” يشارك بمهرجان مالمو السينمائي

فيلم توك توك
فيلم توك توك

أعلن القائمون على الفيلم المصري القصير"توك توك"، الاشتراك في العديد من المهرجانات السينمائية، بعد عرضه الأول عالميًا في مهرجان "كليرمون فيران" الفرنسي في دورته الـ43، حيث شارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان "بان أفريكا بلوس أنجلوس" وهو من المهرجانات المؤهلة لترشيحات الأوسكار، ومن المقرر إعلان الجوائز قريبا.

وحصلت بطلة العمل الفنانة الشابة الهام وجدي، على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان "فيينا "، في فئة الأفلام الدولية بعد ترشيحها بالقائمة النهائية مع "بيثان واكر" بطلة فيلم "ماكبث" من المملكة المتحدة و "داني ليانج" بطلة فيلم بالرغم من تقاعدي من دولة الصين.

اقرأ أيضا: عمرو يوسف عن ”الملك”: ”هحتاج راحة خمس سنين بعده” (صورة)

ويشارك فيلم "توك توك" في مهرجان كليفلاند الدولي للأفلام، حيث يعد المهرجان أكبر تجمع سينمائي بأوهايو، وهو أيضا من المهرجانات المؤهلة لترشيحات الأوسكار، ويقام في الفترة من ٧ وحتى ٢٠ أبريل المقبل.

كما يشارك أيضا بالمسابقة الرسمية لمهرجان "مالمو" للسينما العربية بدولة السويد، والمقرر إقامتها في الفترة ما بين 11:6 أبريل 2021.

 

"توك توك"، يضم عدد من نجوم الفن الشباب، وهم الهام وجدي، أشرف مهدي، محمد خميس، ندى اكرم، عمر راشد، ماري جرجس، منتج فني يحيى الغريب، موسيقى تصويرية سيف الدين هلال، والعمل إنتاج رامي يعقوب، شيرين علاء ومحمد خضر، وشاركه في التأليف شريف عبدالهادي، ومن إخراج وتصوير ومونتاج محمد خضر.



‏‎الفيلم مستوحى من قصة حقيقية، الذي من بطولة مطلقة للفنانة الشابة الهام وجدي، حيث تدور أحداث العمل حول ولاء التي تحاول توفير دخل لعائلتها بعد أن هاجر زوجها لخارج البلاد بطريقة غير شرعية. فتجبرها الظروف على العمل كسائقة توك توك لتقع في العديد من المشاكل وتواجه سلبيات المجتمع من عنف وتحرش وسيطرة الذكور على سوق التكاتك.