الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: 300 ألف مواطن تقدمو لحجز وحدات سكن لكل المصريين

شقق الإسكان
شقق الإسكان

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمى لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية dmc ، إن الإقبال على المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" للمرحلة الأولى فاق كافة التوقعات، لافتأ إلى التقديم لحجز الشقق السكنية يكون عبر الموقع الالكترونى للوزارة.

 

اقرأ أيضا: ”أبو هشيمة الخير” وبنك الطعام المصري توقعان بروتوكول تعاون

وتابع المتحدث الرسمى لوزارة الإسكان، أن إجمالى المتقدمين للمرحلة الأولى لسكن كل المصريين 312 ألف مواطن دفعوا مقدم جدية الحجز بالإضافة لإجمالى 303 ألف مواطن .

 

وأشار خطاب، في تصريحاته التفزيونية، إلى أن المبادرة أعلنت عن طرح 25 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بالإضافة لعدد 100 ألف لمحدودى الدخل.

 

ولفت خطاب، إلى أن توجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، جاءت بفتح باب التظلمات لاستكمال المواطنين لتقديم أوراقهم التابع لصندوق الاسكان الاجتماعى بداية من 28 مارس لمدة 3 أسابيع .

 

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الإسكان، أن هناك عدد المتقدمين للمرحلة الأولى لمبادرة سكن لكل المصريين لم يستكملوا المستندات الخاصة بالتقديم بعدما دفعوا قيمة جدية الحجز.

 

وذكر متحدث الوزارة أن الأوراق المطلوبة للتقديم تخص التأمينات الاجتماعية، التي تم توضيحها عند الحجز، وأوراق من المحاسب القانونى إذا المتقدم يعمل بمهنة حرة، بالإضافة إلى أوراق الرقم القومى، والحالة الاجتمماعية .

 

وتابع المتحدث الرسمى لوزارة الإسكان، أن مراحل المتقدمين للمرحلة الأولى لسكن كل المصريين تمر ب 3 مراحل أولها منطبق، ومستحق، ومخصص للوحدة السكنية.

 

ولفت إلى أن صندوق الاسكان الاجتماعى قام بفزر 90% من طلبات الحاجزين وتم إبلاغ الفائزين.