الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:10 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موسم «الزعل» في الأهلي (تقرير)

فريق الأهلي
فريق الأهلي

* محسن ووحيد ولطفي على رأس القائمة

* بديل معلول «صداع» في رأس موسيماني

* موسيماني: لا غنى عن مهاجم أجنبي جديد استغلال التوقف الدولي في تجديد عقود الثلاثي

يعكف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على إعداد قائمة الراحلين عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وترغب لجنة التخطيط في عقد جلسة مع بتسو موسيماني لمناقشة الملفات المتعلقة بالصفقات، واللاعبين الراحلين عن الفريق، وسيتم طرح عدة أسماء على موسيماني لمعرفة رأيه فيما يخص مركز الظهير الأيسر، كما ستتضمن الجلسة أيضا حسم أمر رأس الحربة.

وترغب لجنة التخطيط بالنادي في عودة كلا من عمار حمدي المعار للاتحاد السكندري، وأحمد عبدالقادر لاعب سموحة، وأحمد ياسر ريان لاعب سيراميكا كليوباترا الموسم المقبل، ومعرفة رأي موسيماني في الأمر.

وترصد لكم جريدة الطريق أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن صفوف النادي الأهلي في نهاية الموسم الجاري..

علي لطفي

اقترب علي لطفي حارس مرمى الفريق من الرحيل عن صفوف النادي الأهلي في نهاية الموسم بسبب تجميده على دكة البدلاء، حيث طالب عدد من أعضاء لجنة التخطيط بضرورة التعاقد مع حارس مخضرم ليكون بديلا لمحمد الشناوي مع الإطاحة بعيل لطفي.

محمود وحيد

يعد أحد أبرز الأسماء المهددة بالرحيل عن الأهلي نهاية الموسم الحالي هو محمود وحيد، الظهير الأيسر بالفريق، وذلك بسبب تراجع مستواه الفني، فضلا عن كثرة إصاباته منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء.

وبدأت لجنة التعاقدات بالأهلي في تجهيز ملف التعاقد مع خليفة التونسي علي معلول الذي يتعرض للإصابات في الفترة الماضية بسبب الإجهاد وضغط المباريات.

صلاح محسن

بات صلاح محسن قريبا من توديع جدران القلعة الحمراء بعدما فشل في كسب ثقة موسيماني ولازم دكة البدلاء طوال الموسم الجاري، وبات المهاجم الرابع في حسابات المدير الفني بعد الثلاثي والتر بواليا، محمد شريف ومروان محسن.

ويأمل صلاح محسن في إيجاد عرض احتراف خارجي من خلال المشاركة مع المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب في أولمبياد طوكيو المقرر لها في يوليو المقبل.

بادجي

علم «الطريق» أن إدارة النادي الأهلي تنوي فسخ تعاقدها مع السنغالي آليو بادجي، مهاجم الفريق المعار لصفوف فريق أنقرة جوجو التركي، في نهاية الموسم الجاري، خاصة في ظل عدم تألق اللاعب خلال فترة إعارته.

ويرغب موسيماني في التعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، على أن يقوم الأهلي بتسويق أحد أجانبه لرحيله نهاية الموسم للتعاقد مع مهاجم سوبر أجنبي جديد.

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره المريخ السوداني في الثالث من إبريل المقبل بالعاصمة السودانية الخرطوم، حيث يرغب المارد الأحمر في تحقيق الفوز في مباراة المريخ السوداني المقبلة لحسم التأهل لدور الـ8 من البطولة دون الانتظار لنتيجة الجولة الأخيرة.

واستعاد الأهلي آماله في التأهل لدور الثمانية من البطولة عنما فاز على فيتا كلوب، بعد أن كان في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة ليرتقي إلى المركز الثاني بسبع نقاط، فيما تجمد رصيد فيتا كلوب عند النقطة الرابعة في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة.

تجديد العقود

ويستغل مسئولو النادي الأهلي فترة التوقف الدولي الحالية لتجديد عقود عدد من لاعبيه والتي تنتهي الموسم المقبل، حيث ترغب إدارة القلعة الحمراء في حسم تجديد عقود اللاعبين قبل انتهاءها بموسم على الأقل، وذلك لفرض حالة من الاستقرار على الفريق كعادة الأهلي في السنوات الأخيرة.

ويفتح مسئولو الأهلي الأهلي ملف التجديد لكل من علي معلول، وجونيور أجايي، وعمرو السولية، والذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم المقبل، كما تستغل إدارة الكرة بالأحمر فترة التوقف الدولي لمناقشة عدد من الأمور التي تخص الفريق الأول، لاسيما في ظل دخول الفريق على مرحلة حاسمة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.