الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:11 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جحيم فى إندونيسيا: انفجار هائل لمصفاة نفط وإجلاء المئات (صور)

حريق مصفاة بترول فى اندونيسيا
حريق مصفاة بترول فى اندونيسيا

قالت شركة النفط الحكومية الإندونيسية برتامينا، يوم الاثنين، إن مصفاة النفط بالونجان فى جاوة الغربية أغلقت بعد إندلاع حريق ضخم، فيما يكافح رجال الإطفاء السيطرة على الوضع، حيث أسفر الانفجار الضخم عن إصابة خمسة أشخاص على الأقل وإجلاء المئات.

وأضافت الشركة، أنه تم إجلاء حوالي 950 من السكان المجاورين، حيث أظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب الضخمة التي اجتاحت المنشأة التي تبلغ سعتها 125 ألف برميل يوميًا، كما سمع دوي انفجار كبير، وفقًا لـ "mirror".

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الحريق بدأ بعد منتصف الليل بقليل، بينما قالت بيرتامينا فى بيان إنها اندلعت أثناء سوء الأحوال الجوية، كما تجري محاولات للتحكم فى تدفق النفط لمنع أي انتشار آخر.

وأوضحت الشركة، أن "سبب الحريق غير معروف ولكن خلال الحادث هطلت امطار غزيرة وبرق".

وقال إيفكي سوكاريا المتحدث باسم بيرتامينا، إن خمسة أشخاص يتلقون العلاج فى المستشفى من حروق، مضيفًا أن بعضهم كان بالقرب من المصفاة عندما اندلع الحريق، ولا توجد إصابات بين موظفي الشركة.

اقرأ أيضًا: ”لحظات درامية”.. صاعقة تضرب طائرة ركاب في أثناء رحلة جوية (فيديو)

وذكرت الشركة، أن الحريق تركز فى وحدات تخزين المصفاة ولم يكن هناك أي تأثير على محطة المعالجة.

وأظهرت لقطات للحريق استمرار اشتعال النيران صباح الاثنين وتصاعد عمود كثيف من الدخان الأسود من الموقع الذي يبعد نحو 225 كيلومترا شرقي العاصمة جاكرتا.

وقال المتحدث باسم الشرطة إردي تشانياجو لرويترز إن شرطة جاوة الغربية ستشارك فى التحقيق فى سبب الحريق.

وأضاف: "نقوم بتأمين الموقع فى الوقت الحالي، حيث أن الحريق ما زال مستمرًا، ولا يمكننا فحص مكان الحادث بعد، يجب أن تقوم بيرتامينا بعملية التبريد أولا".