الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:44 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… محيي إسماعيل: مستوى أكثر الأعمال المعروضة حاليًا ”في الحضيض”

كشف الفنان محيي إسماعيل عن رأيه في الأعمال الفنية المعروضة على الساحة حاليًا.

 

وقال محيي إسماعيل في تصريح خاص لـ"الطريق" : "ليس كل المعروض على الساحة سيئ، وهناك بعض الأفلام جيدة وذات قصص ومواضيع هادفة، لكن مستوى الأكثرية في الحضيض، ما يضر الصناعة على المدى البعيد".

وأقيمت اليوم ندوة تكريم للفنان محيي اسماعيل، ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بحضور سيد فؤاد رئيس المهرجان، ومحمود حميدة.

 

وحرص محمود حميدة على أن يتحدث عن صديقه محيى اسماعيل، وقال إن الناس تقول على "اسماعيل" مجنون، لافتًا الي أن من يريد ان يتفاهم مع محيى اسماعيل فعليه ان يجد باب للجنون، وليس للعقل.

 

وأضاف: "زمان مصر انتجت 5000 فيلم ذي مستوى عالي، لكن معظم الأفلام الحالية مواضيعها أقرب للهرتلة وليس لها أي معنى".

وكرم المهرجان أمس 10 شخصيات مصرية دعمت المهرجان وساهمت فى نجاحه وتوطيد دعائمه منذ دورته الاولى وحتى دورته الأخيرة وهم: الدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة الأسبق الذي وافق علي خروج المهرجان للنور منذ تاسيسه، والسفير عزت سعد محافظ الاقصر الأسبق الذي خرج المهرجان خلال فترة رئاسته للمحافظة، كما يكرم المهرجان الممثل الكبير محمود حميدة رئيس شرف المهرجان لمدة ثلاث دورات.

وكان مهرجان الاقصر للسينما الافريقية ألغى "ريد كاربت" حفل الافتتاح، وتم تأجيلها ليوم 28 من الشهر الجاري؛ بسبب حادث قطاري سوهاج.

وقال سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الافريقية في بيان صحفي، إنه تقرر الغاء فقرات احتفالات حفل افتتاح مهرجان الأقصر بعد حادثة قطاري سوهاج التي وقعت اليوم، والاكتفاء بمراسم التكريم وإعلان لجان التحكيم فقط.

وسبق أن أعلن المهرجان، إهداءه الدورة للفنانين الراحلين، محمود المليجي، ومحمود ياسين، والسينمائي والروائي المغربي نور الدين الصايل والممثل السوداني الهادي الصديق.