الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

تكريم الراحل صلاح منصور في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

صرح السيناريست سيد فؤاد مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بدورة الـ 12، بأنه سيجرى تكريم اسم الفنان الكبير صلاح منصور، وذلك لأنه يمثل مدرسة مختلفة ومتميزة في فن التمثيل العربي، كما ترك لنا شخصيات تعيش بيننا حتي الآن، وعمل مع كبار المخرجين في السينما والمسرح والتليفزيون، من أهمها: "الزوجة الثانية، العصفور، البوسطجي، مع الذكريات، قنديل أم هاشم، شيء في صدري، أنف وثلاثة عيون، الرسالة، وراء الشمس".

تكريم صلاح منصور في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

كما صرحت المخرجة عزة الحسيني مؤسسة ومديرة المهرجان أن تكريم اسم الفنان الكبير صلاح منصور في الدورة المقبلة من المهرجان سيكون مصاحب له كتاب حول مسيرته الفنية ومنهجه التمثيلي فهو يعد قيمة فنية مصرية كبيرة، وجزء من تاريخ مصر الفني، والكتاب سيكون من تأليف الناقد ناهد صلاح.

تكريم شافية بوذراع في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

كما سيكرم المهرجان المقرر إقامته في الفترة من 1 إلي 6 مارس 2023، اسم الفنانة الراحلة شافية بوذراع ايقونة السينما الجزائرية ، وهي من الفنانات اللاتي سجلن اسمهن بحروف من ذهب في تاريخ السينما الجزائرية من خلال أداءها المتميز لمختلف الأدوار التي أسندت لها في عدد من الأفلام والمسلسلات التي عكست موهبتها الكبيرة حيث تعتبر الفنانة شافية بودراع رائدة في تمثيل الأدوار الفنية اللامعة لاسيما تجسيدها لشخصية 'لالة عيني'' في المسلسل الشهير ''دار السبيطار'' المقتبس من رواية محمد ديب، الذي أخرجه مصطفى بديع. وتألقها في فيلم "الخارجون عن القانون " الذي أثار ضجة إعلامية كبيرة، وشاركت في مهرجان "كان " وكان فيلمها مرشحا لنيل جائزة الأوسكار.

اقرأ أيضًا..

حضور خاص لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في سوق مهرجان كان

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أسسته وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم ورعاية من وزارات الثقافة والسياحة والخارجية والشباب والرياضة وبرعاية من محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية، والبنك الأهلي المصري، وشركة اوراسكوم والهيئة الوطنية للاعلام وسيراميكا كليوباترا، والمهرجان يرأسه شرفيا النجم الكبير محمود حميدة.