الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:57 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أتمنى أكون ربعها».. ناهد السباعي تتحدث عن ذكريتها مع هدى سلطان

ندوة مهرجان الأقصر
ندوة مهرجان الأقصر

أقيمت منذ قليل، ندوة توقيع كتاب "10 نساء في واحدة" عن الفنانة الراحلة هدى سلطان، وكان ذلك بمثابة تكريم بالدورة الحادية عشر من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، بحضور حفيدتها الفنانة ناهد السباعي ومؤلف الكتاب الناقد كمال رمزي، وأدار الحوار الناقد رامي عبد الرازق.

وتحدثت ناهد السباعي عن جدتها، قائلة: "جدتي كانت تحب عملها، ونادرا ما تجد فنان يحب عمله بهذه لصورة، وأتمنى أن أظل في مرحلتي الحالية وأقدم فيها الكثير، أما هي فلم يكن لديها هذا الشعور، فهى أحبت كل مراحلها العمرية المختلفة، سوءا كانت شابة أو أم أو حتى جدة".

وتابعت: "محمود حميدة قال لي لها روح ولغة، وسمعنا أغنيتين كأن 2 من المطربين يغنوها، ونادرا ما تجد شخصا يفعل هذا، وقادر على الدمج بين الغناء والتمثيل، ولم أشعر أن جدتي محجبة سواء على المسرح أو أمام الشاشة، ولم تعتزل لأنها كانت مؤمنة بفنها ومتأكده أنه قوي، وكانت تقول لماذا اعتزل أنا لا أفعل شئ حرام، فهي تقدس الفن، وعاشت الفن أكثر مما عاشته مع جدي".

وأضافت: "أدوار هدى سلطان علمت أجيال، وكانت دائما تقول علينا أن نعيش الحالة وأتمنى أن أكون ربعها".

وعن علاقتها بها كجدة، قالت": كل الأسرة كانت تحبها ومنقدرشي نعيش بدونها، وشعرت بحبها حينما حدث لي حادث، ورأيت اهتمامها وحنانها بي، وعلى الرغم من ذلك، فلها جانب آخر فهي شديدة".

واختتمت ناهد: "جدتي كان لديها مبدأ فهي لاتحب الغناء في الأفراح، لم تفعلها أبدا في أفراح عائلتنا، ولدي فيديو نادر بينها وبين جدي فريد شوقي وهو يتغزل بها".

اقرأ ايضًا.. لهذا السبب.. حورية فرغلي تتصدر تريند جوجل

موضوعات متعلقة