الطريق
السبت 11 مايو 2024 01:43 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النيابة تستأنف على إخلاء سبيل المتهمين الأربعة بـ”قضية الفيرمونت”

النائب العام
النائب العام

أصدرت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، تستأنف قرار المحكمة بإخلاء سبيل أربعة متهمين في قضية واقعة التعدي على فتاة "بفندق فيرمونت".

وأخلت الدائرة 27 بمحكمة القاهرة الجديدة، سبيل أحمد حلمي طولان و3 متهمين أخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"قضية الفيرمونت"، بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

وتشكلت هيئة الجلسة برئاسة المستشار أسامة الرشيدي وعضوية كلا من المستشارين سامح السعيد والدكتور عادل السيوي وسكرتير مجدي شكري.

وفي وقت سابق أصدرالمستشار حمادة الصاوي النائب العام، قرارًا بالتحقيق في البلاغ الذي تلقته النيابة العامة بتاريخ 4 أغسطس عام 2020 من المجلس القومي للمرأة مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدى بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال عام 2014 داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة، وتم التحقيق وفحص ما قُدّم من أوراق وشهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

اقرا أيضا: رد صارم من رئيس المحكمة على دفاع متحرش المعادي

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة اغتصاب الفتاة والتناوب عليها وحفر أسمائهم على جسدها، كما اشترك متهمين آخرين في الجريمة بتوفير مسرح وأدوات الجريمة.

وأضافت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين السبعة لجئوا إلى حيلة للهروب خارج البلاد، وعدم تعقبهم من الأجهزة الأمنية بسبب الترويج لأسمائهم وبياناتهم وصورهم على مواقع التواصل قبل تقديم الشكوى لنيابة العامة في 4 أغسطس، حيث قسموا أنفسهم إلى ثلاثة مجموعات، خرجت الأولى عبر مطار القاهرة في 27 يوليو الماضي، تبعتها الثانية في 28 يوليو الماضي، ثم الثالثة في 29 يوليو الماضي.