الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:38 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إقامة 500 برج جديد لشبكات المحمول وتطوير مكاتب البريد ضمن مبادرة حياة كريمة

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

استهدافت المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة 375 قرية، وتتراوح نسبة الفقر فيها 70% فأكثر كما تتواصل الجهود لاستكمال عمليات التنمية فى كافة القرى المستهدفة على مدار 3 سنوات.

وتقوم مبادرة حياة كريمة بالسعي لتحقيق التنمية الشاملة بكافة مستوياتها المجتمعية والصحية والاقتصادية والتعليمية، وتوفير فرص العمل للشباب وتحسين البنية التحتية للمنازل والمرافق ورفع جودة الحياة لأهالي الريف.

 

أقرأ أيضًا:”مستقبل وطن” يسلم سيارات جديدة للمواطنين بالمحافظات ضمن مبادرة استبدال السيارات القديمة...

وحسب تصريحات سابقا لوزارة الاتصالات، بأنها ستكون شريكة فى خطط التنمية لتطويرالقري، وستعمل الوزارة على رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية للقرى التي تم تحديدها وتشمل 51 مركزا بكل القرى التابعة لها، ستوصل لها المرافق بما فيها الألياف الضوئية.

وأضاف خلال تصريحاته السابقة، أن التكلفة الخاصة لتنمية القري قدرها 5.6 مليار جنيه مع العمل على اصدار تقارير دورية حول جودة خدمات الاتصالات، مشيرًا إلى أن القانون يلزم كل صاحب عقار يحصل على رخصة أن يوصل شبكة ألياف ضوئية، وستعامل نفس معاملة المرافق الأخرى التي يتم توصيلها للمباني الجديدة.

ونرصد أبرز المستهدفات فى قطاع الاتصالات لرفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية فى 51 مركزا إداريا ضمن مبادرة حياة كريمة..

- ربط القرى المستهدفة بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة الإنترنت باستفادة مليون منزل.

- إقامة 500 برج جديد لشبكات المحمول بهذه القرى.

- العمل مع الجهات الحكومية لمحو الأمية الرقمية للبالغين.

- تطوير مكاتب البريد وتصل لـ 878 مكتبا مع تزويدها بماكينات صراف آلى