الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد فؤاد يكشف التعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي و «حياة كريمة».. (فيديو)

محمد فؤاد _ عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي
محمد فؤاد _ عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي

تحدث محمد فؤاد، عن الهدف من فكرة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي داخل المحافظات، بجانب طبيعة تعاون التحالف مع مؤسسة «حياة كريمة».

وقال محمد فؤاد، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف يتكون من 23 جمعية، وتعد أكبر 23 مؤسسة على مستوى الجمهورية وتتضمن مؤسسات مركزية ومديريات التضامن الاجتماعي المختلفة، بالإضافة إلى الاتحاد العام للجمعيات الأهلية على مستوى 27 اتحاد إقليمي.

اقرأ أيضًا: نائب محافظ قنا: هناك حالة قبول لقرار زيادة أسعار الوقود (فيديو)

وأضاف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال استضافته في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن فكرة التحالف تقوم على التشاركية بين جميع هذه المؤسسات، لافتًا إلى أنه في السابق كانت هذه المؤسسات تعمل في جزيرة منعزلة، لكن في الوقت الحالي هناك تشاركية فيما بينها، لوصول أفضل خدمة للمستحق الفعلي.

اقرأ أيضًا: نائب محافظ الفيوم: جرد محطات الوقود لمنع استغلال المواطن.. فيديو

وتابع «فؤاد»، أن هناك هدف أسمى وهو إنشاء قاعدة بيانات قوية بين أعضاء التحالف، مبينًا أنه إنشئت قاعدة بيانات غير مكررة بالتعاون مع مختلف جمعيات أعضاء التحالف، إذ إنه بدأ إنشاءها في شهر 2 الماضي تحت إطار مبادرة «وصل الخير1»، مشيرًا إلى أن تم بدء مبادرة «وصل الخير2» خلال شهر يوليو الحالي، فهي تتضمن عدة محاور منها محور اجتماعي وصحي، واقتصادي ولحوم الأضحاي وصناديق الغذاء، حيث وصلت ميزانيتها لـ 750 مليون جنية،والتي ضخها أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.