الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 06:20 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإنتاج الحربي تشارك في موكب نقل المومياوات الملكية.. و22 عجلة حربية بالاحتفالية

الإنتاج الحربي تشارك في موكب نقل المومياوات الملكية
الإنتاج الحربي تشارك في موكب نقل المومياوات الملكية

تستعد مصر لحدث استثنائي كبير حيث من المقرر نقل "المومياوات الملكية" في موكب عالمى اليوم الثالث من أبريل، من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة في الفسطاط.

وفي هذا الصدد صرح المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى بأن "مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات " مصنع 200 الحربي التابع للوزارة مصنع 22 عجلة حربية علي الطراز الفرعوني لصالح وزارة السياحة والآثار حيث سيتم استخدام هذه العجلات-التى يجرها الخيول- في الاحتفالية العالمية التي تنظمها وزارة السياحة و الآثار لنقل مومياوات 22 ملكًا وملكة و17 تابوتاً ملكياً في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلي متحف الحضارة بالفسطاط على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة.

اقرأ أيضًا: ضبطيات قضائية وتوقعات بغلق المساجد.. استعدادات الأوقاف لصلاة التراويح

ويأتي تصنيع هذه العجلات الحربية فى إطار مشاركة وزارة الإنتاج الحربي في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات والقطاعات المختلفة بالدولة.

الجدير بالذكر أن العالم ينتظر الحفل في السادسة من مساء اليوم 3 أبريل، في احتفالية تزينها أضواء الليزر والكشافات التي ستضئ السماء بأسماء 22 ملكا وملكة من ملوك الفراعنة ، حيث سيكون فى إستقبال موكب الملوك الرئيس عبدالفتاح السيسي ولفيف من الشخصيات الدولية داخل متحف الحضارة المصرية، فضلًا عن نقل الحدث العالمي على الهواء مباشرة عبر 18