الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر التذكرة رقم 1 والسيسي.. من كأس الأمم إلى احتفال نقل المومياوات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

مشاهد مبهرةٌ عديدةٌ قدمتها مصر للعالم خلال السنوات الأخيرة تحت حكم وقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ففي كلل حدثٍ يظهر جليا قدرة المصريين بأيديهم وعقولهم وأفكارهم على إبهار العالم وإثارة إعجابه وإجباره على الوقوف احتراما لمتابعة العظمة المصرية، ويبقى في كل حدث من تلك الأحداث الرئيس السيسي صاحب التذكرة رقم 1، واخرها خلال احتفال نقل المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى المتحف القومي للحضارة.

في صيف عام 2019، نظمت مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي افتتحها "السيسي"، وبالأمس أيضا افتتح المتحف القومي للحضارة تزامنا مع احتفال نقل المومياوات الملكية، وكان العامل المشترك بينهما أن السيسي هوصاحب التذكرة رقم 1 في الحدثين، الذين يبرزان عظمة مصر وقدرتها على تنظيم الأحداث العالمية.

السيسي صاحب التذكرة رقم 1 في المتحف القومي للحضارة

وافتتح الرئيس السيسي، أمس، المتحف القومي للحضارة، وانتظر فيه لاستقبال موكب المومياوات الملكية، التي جرى نقلها من المتحف المصري بميدان التحرير، وكان في استقباله الدكتور خالد عناني، وزير الأثار، ورئيس منظمة اليونسكو، ومسؤول بمنظمة السياحة العالمية.

وخلال انتظار السيسي، شرح له "العناني" محتويات المتحف وأقسامه، وأهداه تمثالا مستنسخا للملك الشاب توت عنخ أمون وهو يصطاد، وهو أول عمل لمصنع المستنسخات الأثرية الذي أوصي السيسي بإنشائه للترويج للحضارة المصرية، وذلك المصنع يستقبل طلبات الحجز إلكترونيا.

ووفقًا لشرح "العناني"، فالتمثال الذي تسلمه الرئيس لـ"توت عنخ أمون"، يظهر وكأنه يحاول قتل الشر، حتى يؤسس دولة قوية، لذلك وجدها وزير الأثار هدية معبرة للرئيس السيسي، فضلا عن كون الأخير صاحب التذكرة رقم واحد من موقع الآثار المصرية لدخول متحف الحضارة، حيث أصبح الحجز إلكترونيا.

السيسي يتسلم أول تذكرة في بطولة أفريقيا

التذكرة رقم 1 للسيسي في متحف الحضارة، كانت تكرارا لما حدث في في عام 2019، حين كان أيضا هو صاحب أول تذكرة مباراة في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي نظمتها مصر حينها، وخلال تفقده للاستعدادات جرى إهدائه بطاقة أول مشجع في البطولة من خلال التذكرة الأولى، وذلك خلال تفقد الرئيس الإجراءات الخاصة بالبطولة، واطلع على منظومة استخراج بطاقات المشجعين وحجز التذاكر.